هو من أكثر الأسماء إنتشاراً وتداولاً بين أبناء جيله، لمع من خلال مشاركته الناجحة في برنامج ستار أكاديمي 11 ولفت الأنظار بالكاريزما التي يتمتع بها على المسرح وصوته القوي والمتمكن.


محبة الناس له ميزته ووضعته بالصفوف الأمامية، وهو حالياً يدرس خطوته الفنية الجديدة بتأنٍ ودقة كي يقدم أفضل ما لديه لجمهوره الذي يسمي نفسه "الجيش الجبوري".
ولنبدأ عاماً مليئاً بالنشاط والروح الشبابية والفنية رفاييل جبور ضيف موقع الفن في عيد رأس السنة في حوار صريح يتحدث به عن مشاريعه.

أرحب بك على موقع الفن لأول مرة ونحن داعمون لك لأنك تستحق، الجمهور يسأل أين أنت؟
أولاً أشكرك على دعمك الدائم وأشكر موقع الفن، رافييل جبور يحضر لشيء جديد وأنا أتأنى باختياراتي على أمل أن أقدم شيئاً جيداً على قدر المسؤولية لأبيض وجه كل شخص دعمني من صحافيين وإعلاميين وجمهور يحبني وأريد أن أزيد شيئاً ما على الفن من خلال ما سأقدمه.


برأيي أنت حالة فمن النادر أن يجتمع هذا العدد على محبة فنان صاعد سواء إعلاميين أو صحافيين أو جمهور فما الذي ميزك؟
أولاً المحبة والقبول من الله وأنا لم أفرض نفسي ولم أقم بمجهود ليحبني الناس وهذه نعمة أشكر الله عليها .. وأنتم كإعلاميين أحببتموني ورأيتم أني أستحق هذا الدور.

أنت تتمتع بحضور وقريب للقلوب وكسرت قاعدة المرتبة الاولى، و تحضر حالياً لأغنية جديدة أخبرنا عنها..
الاغنية من كلمات منير بو عساف والملحن هشام بولس والتوزيع لهادي شرارة الاغنية جاءت بالصدفة والتعامل مع هذه الأسماء الكبيرة جاء بالصدفة واجتمعنا والأغنية طرحت علي وأنا كنت أحلم بأن أعمل مع هذه الأسماء فظبطت وأشعر أنها بداية خير، مثل الأغنية الأولى التي نالت أصداء رائعة أتمنى أن تحصل هذه. الأغنية لبنانية شبابية ايقاعية، كما أرى أنها جديدة لا تشبه سواها، الكلام غزل ورومانسي وتجعل كل العالم تقع بالغرام.


اذا الفانز سيسألون هل أنت مغرم بالحقيقة؟
(يفكر) ليستمعوا الى الأغنية ويحكموا، أنا لم أختر الموضوع شخصياً بالنهاية كل انسان يحب لكن الموضوع غزلي "وبغنّج حبيبتي كثيراً في الاغنية".


الى أي مدى تشعر بمسؤولية وهل تخاف ألا تحصل الأغنية على حقها بظل وجود عدد هائل من الأغنيات ؟
طبعا أخاف وأقلق وأريد أن تصل للجمهور بأكمله، لكن الأغنية لا تتخبأ تصل للجمهور طبعاً مع الدعم الاعلامي والانتاجي والجماهيري.


يخاف الفنان من ضعف الإنتاج وتخلي شرك الإنتاج عنه..
هذه الحقيقة لكن لا أستطيع الا أن أكون فناناً ولا أشعر الا بأني مغن على المسرح، المهم أن يقوم الفنان بشيء جديد ويثق بنفسه وأنا واثق من مقدراتي وحضوري .


أيضا الفنانون دعموك، مثل زياد برجي..
صحيح ، زياد برجي أصبح صديقاً. تعرفت إليه من بعد الأكاديمي وأتمنى أن يحصل تعاون بيننا قريباً وهو دعمني معنوياً جداً.


إن عدنا الى ستار اكاديمي قليلاً نشعر بأنك اشتهرت جداً وبعض الامور التي جعلتك بالواجهة هي قصة الحب التي عشتها أين أصبحت؟
افضّل ألا أتحدث أكثر عن حياتي الشخصية بعد اليوم .


طبعا علينا أن نحترم قرارك، لديك جولة فنية كبيرة ببداية الـ 2017 أخبرنا عنها..
أسافر الى كندا بمنتصف الشهر الأول من الـ 2017 وأول حفلة لي في كندا في مونريال في 27 الشهر في ليالي بيروت هناك وأكثر من حفل من بعدها.
وطرح الأغنية قريب أيضا وحين أعود سأصدرها.


كيف تقضي رأس السنة؟
أستريح في هذه الفترة حتى موعد السفر وأتمرن مع الفرقة الموسيقية بشكل مكثف لكي أكون جاهزاً كونها الجولة الفنية الأولى لي.


مع من تتواصل حالياً من أصدقائك؟
كل منا منشغل بأعماله أتواصل معهم بالوقت الذي نستطيع مثلاً عباس يتصل بي عند الرابعة صباحاً وبحسب توقيت البلاد وانشغالات كل شخص لكني اتواصل مع الجميع وأقول إني اشتقت اليهم جميعاً من دون استثناء وأتمنى أن نجتمع مرة جديدة معاً .


أريد منك كلمة لكل الجيش الجبوري الذي يطالب دائما بأعمالك وأخبارك..
أولا أشكرك وكل شخص دعمني من صحافيين وفنانين وجمهور وكل الفانز وأقول لهم إنهم الداعم الأساسي وأقول ينعاد عليكم في العام الجديد .


ستعدهم بأن تبقى قريباً منهم وعلى إتصال معهم ..
صحيح هذا ضروري وهم أصبحوا يعرفونني ويعرفون ما أخطط له ، أتمنى لهم عاماً سعيداً وبداية جديدة وكل أيامنا تكون فرح وأتمنى أن أستطيع اسعادهم كما أفرحتهم بفترة وجودي في ستار أكاديمي وأتمنى أن أكون على حسن ظنهم وأن يتابعوا دعمهم الدائم لي فمحبتهم تدفئني وبوجودهم أشعر بأني دائماً دافئ وهم الأساس . وأشكر الله على محبتهم .