في حفل ختام الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي أقيم يوم الأربعاء 14 ديسمبر كانون الأول فازت 3 أفلام من توزيع شركة MAD Solutions وهي :علي معزة وإبراهيم الفائز بجائزة أفضل ممثل (علي صبحي) في مسابقة المهر الطويل، أخضر يابس للمخرج محمد حمّاد وحصل على جائزة أفضل مخرج في نفس المسابقة وهما (توزيع مشترك بين MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID))، وSubmarine الذي حصلت مخرجته مونيا عقل على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة المهر القصير.

أخضر يابس هو أول فيلم روائي طويل للمخرج محمد حماد، وقد انطلق عالمياً في مهرجان لوكارنو السينمائي، إضافة لأربعة مهرجانات دولية في نامور، ستوكهولم، سنغافورة وبروكسل. ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري يعد أول فيلم روائي طويل له، ونال 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. ويدور حول قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

Submarine روائي قصير للمخرجة مونيا عقل، وقد انطلق في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي 2016 بمسابقة سيني فونداسيون، كما شارك في أكثر من 15 مهرجانات دولية، منها تورونتو السينمائي الدولي، ويدورحول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، في ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها.

وقد شاركت شركة MAD Solutions في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 بـ15 فيلماً تتولى مهام التوزيع والتسويق لها منها 10 أفلام في ثلاث مسابقات رسمية بالمهرجان وفيلم خارج المسابقة الرسمية إلى جانب 4 أفلام في منصة سينيتك بالإضافة إلى مؤتمر Arab Cinema LAB وهو أحدث أنشطة مركز السينما العربية.