شكلت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم مجلس الأمناء الذي يضم خمسة أعضاء جدد يمثلون الوزارات والهيئات الرئيسية والمؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية.

أما الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، المؤسس ورئيس مجلس الأمناء لمؤسسة الدوحة للأفلام، فتستمر في رئاسة المجلس. كما يواصل السيد منصور إبراهيم آل محمود، الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر والمستشار الخاص لسعادة رئيس مجلس الأمناء، وعيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، حضورهما في المجلس.

اما الأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى المجلس فهم : الشيخ ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني، صاحب اهتمام كبير بالأفلام وعضو الأسرة الحاكمة، صلاح بن غانم بن ناصر العلي المعاضيد وزير الثقافة والرياضة ، ناصر بن غانم الخليفي رئيس مجلس إدارة شركة قطر للإستثمار الرياضي والرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية، الشيخ عبد الرحمن بن حمد بن جاسم بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، والشيخ سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني مدير مكتب الإتصال الحكومي ومدير مكتب رئيس الوزراء بالإنابة.

يتمتع أعضاء مجلس الأمناء بخبرات واسعة ومتنوعة في العمل مع مؤسسات وطنية ودولية، حيث سيعملون مع فريق مؤسسة الدوحة للأفلام لبناء منصة ثقافية قوية تعزز مكانة قطر كمنتجة رائدة للمحتوى الإبداعي من المنطقة العربية.

الشيخة المياسة صرحت في المناسبة قائلة :"سيعمل مجلس الأمناء في مؤسسة الدوحة للأفلام على دعم المؤسسة لمزيد من النمو والإنتقال إلى حقبة جديدة تركز على قيادة صناعة سينمائية قطرية حيوية، وتعزيز الجيل القادم من المواهب الذين يبتكرون محتوى قوياً في الشرق الأوسط. وفي حين قطعت مؤسسة الدوحة للأفلام طريقاً طويلاً في تحقيق أهدافها التأسيسية، فإنه من المهم دائماً إعادة النظر في أولوياتنا الاستراتيجية لتعكس تطلعات الشباب".

وأضافت :"مؤسسة الدوحة للأفلام مؤسسة سينمائية شابة ذات رؤية وطموح عالمي، وسيعمل المجلس الجديد على وضع المقاربات الابتكارية والابداعية التي تلبي مهمة المؤسسة. كما سيركز الأعضاء أيضاً على جعل صناعة الأفلام والثقافة جزءاً من اهتمامات المجتمع القطري من خلال الاحتفال بتراثنا وقيمنا الغنية".