شاركت الممثلة المصرية يسرا خلال هذه الأيام في بعض الأنشطة الإنسانية والخدماتية، كونها سفيرة في برنامج الأمم المتحدة المعني بالأيدز، حيث حضرت الحفل الخيري الذي أقامته إليسا صيدناوي في أحد فنادق القاهرة، لجمع التبرعات لدعم التعليم في الصعيد، وتم إختيار يسرا ضيفة شرف الحفل الذي حضره مصمم الأحذية الفرنسي الشهير كريستيان لوبوتان، والذي يعد صاحب أحد أهم الماركات العالمية، كما حضرت أيضا الفنانة لطيفة التونسية.

كما تتواجد يسرا حالياً في لبنان للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الثالث، حول الحد من مخاطر تعاطي المخدرات، تحت شعار "تخفيض المخاطر لتأمين الحقوق"، التي تحدثت خلاله عن مخاطر الإدمان وعلاقته بالأمراض ومنها الأيدز.

وقد عبّرت يسرا عن سعادتها بالمشاركة كضيف شرف في هذه الحملة، التي تهدف لدعم التعليم في الصعيد، من خلال بناء مدارس جديدة وتوفير الخدمات اللازمة لمدارس أخرى.

وقالت إن دورها كسفيرة للأمم المتحدة لبرنامج مرضى الأيدز، لا يجعلها فقط محصورة في هذا البرنامج، لكنها دائماً ما تسعى لخدمة المجتمع المدني والأنشطة الإنسانية، التي تهدف الى توفير الدعم اللازم لبعض المؤسسات المدنية والخدمية، بشكل عام.

وأضافت يسرا "خدمة المجتمع المدني مسؤولية مهمة وكبيرة، ودائماً ما تكون في بداية أولوياتي بعيداً عن أي مناصب، وكنت حريصة على المشاركة فيها خلال السنوات الماضية بدافع وطني وإنساني فقط، كوني فنانة وإنسانة قبل أن أكون سفيرة.