تأهلت جمعية الإرشاد والإصلاح من بين 8000 مشاركة من مختلف دول العالم بفيلمها القصير بعنوان "قصة عيلة" وفازت بالمرتبة الثالثة في مسابقة برنامج قمرة للإحسان الإعلامي الذي قدّمه الإعلامي أحمد الشقيري على قناة MBC خلال شهر رمضان الفائت، وكانت الجمعية الوحيدة من لبنان التي وصلت إلى مرحلة التصفيات النهائية.


وضمن الحفل الختامي الذي أقيم يوم الجمعة 30 أيلول 2016 في قاعة الشيخ راشد في مدينة دبي جرى الإعلان عن الفائزين، وحضر الحفل حشد من الإعلاميين والشخصيات وحضور جماهيري كبير، بالإضافة إلى لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج حاتم علي، والمنشد ماهر زين، والفنانة حنان الترك، والإعلامية منى أبو سليمان والإعلامي تركي الدخيل.
هذا وقد تسلم ممثّل الجمعية في الحفل ومدير فريق عمل الفيلم الأستاذ محمد دمشقية الجائزة التي تبلغ قيمتها 200 ألف ريال الذي شكر بدوره خلال الحفل القيّمين على برنامج "قمرة" الذي يسعى لتحفيز الإبداع والتطوير في مجال الإعلام وأشار إلى أن هذه الجائزة ستشكّل دعماً لإكمال البرامج الاجتماعية في الجمعية. كما وقد تمّ استقباله في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من قبل وفد من الهيئة الإدارية في جمعية الإرشاد والإصلاح على رأسه رئيس الجمعية المهندس وسيم المغربل الذي أكّد أنّ الشباب اللبناني والعربي زاخرٌ بالطاقات ولديه مؤهلات كبيرة جدا على العطاء لكن علينا أن نؤمّن السبل والأطر التي تسمح لهذه الطاقات أن تحقّق ما تصبو إليه، ووعد بأن تكون جمعية الإرشاد والإصلاح حاضنا لهذه الطاقات الشبابية.
يُذكر أن فيلم "قصة عيلة" يتناول موضوع أثر الأجهزة الالكترونية ووسائل الاتصال الحديثة على حياة العائلة، وسيكون هذا الفيلم بداية لسلسلة من عدّة أفلام قصيرة ستنتجها الجمعية بعنوان "عيني عليك" وتتناول عدّة مواضيع قيميّة اجتماعية بطريقة فنّية مدروسة.