تجتمع نور "شجون الهاجري" مع عيسى في غرفته لتعرف منه كيف التقى بجابر في الفيلبين وتعرّف إليه، فيخبرها أنه التقى به على الشاطئ في الفيلبين حيث كان يعمل هناك ويلتقي بكثير من الشبان الكويتين.

فتحذره نور من الحديث معه حتى لا يعرف أنه من عائلة الطاروف.

أما جابر الذي يتصل بخولة كثيراً فيطلب منها رقم هاتف نور "شجون الهاجري" بحجة أنه يريد أن يطمئن إليها عن طريق نور في الوقت الذي لا تجيب هي على هاتفها، في حين أنه في الواقع يخطط للايقاع بنور التي لا تكثرت له.

تقرر غنيمة الطاروف "سعاد عبد الله" أن تذهب مع عائلتها الى "الشاليه" على البحر ويرافقهم عيسى الذي ترفض أن يركب معم في نفس السيارة ولكن في سيارة الخدم خوفاً من أن يشاهده أحد من معارفهم معهم في السيارة، ويلحق بهم عيسى ابن نورية الذي يريد الزواج من خولة ويخطط للتقرب منها، وكذلك يفعل جابر الذي يلحق بخولة الى "الشاليه".

تحذر غنيمة عيس ابن راشد من الجلوس معهم على مائدة الطعام حين يتواجد عيسى إبن عمته نورية معهم فيعتذر لها. تشعر غنيمة بغصة بسبب اعتذار عيسى فترد بعد انصرافها بأنها هي الآسفة بسبب تصرفاتها معه، لكنها لا تستطيع أن تتخطى المجتمع والعادات والاعراف.

تخبر نورية "مرام البلوشي" شقيقتها عواطف برغبة ابنها عيسى بالزواج من ابنة خالة خولة فتبارك عواطف الأمر، ولكن تحذرها أن عيسى اذا تزوج خولة سيعترف بوجود ابن خاله عيسى من الخادمة الفلبينية جوزفين وعندها سيكون الأمر بمثابة فضحية أمام عائلة زوجها الأمر الذي يسبب لنورية قلقاً وارتباكاً فتقرر عدم الموافقة على زواج ابنها عيسى من خولة.

"ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.