يستمر صراع عائلة الطاروف بين من يرفض وجود عيسى ابن جوزفين في الكويت والاعتراف به وبين من يصر على قبوله وأن يأتي ليعيش مع جدته غنيمة وأخته غير الشقيقة خولة، فغنيمة جدته "سعاد عبد الله" ونورية عمة "مرام البلوشي" ترفضان بشدة لأن ظهوره يشكل فضحية للعائلة كون والدته فلبينية في حين أن هند الطاروف "فاطمة الصفي" ونور "شجون الهاجري" وخولة وعمته عواطف يصرون أن يأتي ليعيش في منزل العائلة.

ترضخ غنيمة "سعاد عبد الله" للأمر بعد أن أقنعتها ابنتها عواطف بذلك حتى تبعد هند عن غسان الذي تربطها به علاقة حب قديمة حالت الفوارق الاجتماعية دون زواجهما.

يخبر عيسى الطاروف غسان برغبته العودة الى الفلبين لأنه يشعر بالوحدة والغربة وعدم تقبل عائلته له لأنه لا يشبههم فيثور عليه غسان، ويسأله كيف يشعر بأنه غريب وهو يحمل الجنسية الكويتية في حين أنه هو الذي ولد وعاش في الكويت ويحمل ملامح أبنائها إلا أنه ليس كويتياً.

ينتقل عيسى للسكن في منزل الطاروف ولكن في الديوانية التي هي عادة عبارة عن غرفة ملحقة بالمنزل ويمنع عليه دخول المنزل من الباب الرئيسي بل من الباب الخلفي ويطلب منه أن يقول أنه يعمل طباخاً لدى العائلة حتى لا يعلم الجيران بقصته فيصاب بالصدمة.

"ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.