يشتد النقاش بين غنيمة "سعاد عبد الله" وغسان الذي أحضر معه عيسى ليقنعها بأنه يجب ان يعيش معها ، فترفض وترد عليه بقسوة وانه يريد ان ينتقم من عائلتها لانها رفضت ان تزوجه ابنتها هند منذ سنوات وانه مازال يحمل في داخله حقدا دفينا والآن يريد الانتقام .

فينفعل عليها ويقول لها انه غير متأسف ان راشد مفقود لانه ارتاح منها ومن قسوة قلبها ، الامر الذي يصدم غنية وتصاب بوعكة صحية.

تتصل نور "شجون الهاجري" بخالتها هند وتخبرها بما حصل فتطلب منها ان يغادر عيسى المنزل فتقوم من المنزل رغم انه لا يعرف الكويت جيدا.

بعد تحسن صحة غنيمة تعود ابنتها عواطف لتفتح معها موضوع عيسى حفيدها فترفض رفضا تاما .

نور "شجون الهاجري" تخبر خولة ابن خالها راشد بما حصل وتشعر بتانيب الضمير بسبب طردها لعيسى من المنزل وخصوصا ان لايعرف الكويت وشوراعها ، فتهدأ من انفعالها خولة وتخبرها انها هي الاخرى متعاطفة مع عيسى وتريد ان تطمئن عنه ، فيقرران الذهاب الى منزل غسان مع هند للاطمئان عليه ولكن دون علم ماما غنيمة .

اما عواطف فتحاول اقناع والدتها بالموافقة على ان يأتي عيسى ليعيش معها من اجل ابعاد هند عن غسان لانها لاتزال تحبه وانها وجود عيسى في منول غسان سيكون حجة دائمة لان تقابله . فترد غنيمة ان لا يوجد شيء بن هند وغسان . فتؤكد لها عواطف ان هند ما تزل تحبه وانها اصبحت كبيرة ولن ترضخ هذه المرة لوالدتها.

تذهب نور وخولة مع هند للاطنئان عن عيسى في منزل غسان من دون علم غنيمة وفي طريق العود تبدا شجون وخولة بمحاصرة هند عن علاقتها بغسان. وعندما يصلون الى المنزل يتفاجأون بأن ماما غنيمة "سعاد عبد الله" اقفلت باب غرفتها على نفسها وترفض ان تكلم احد.

"ساق البامبو" تأليف سعود السنعوسي وسيناريو وحوار رامي عبد الرازق ومن إخراج محمد القفاص من بطولة سعاد عبد الله ويشاركها فاطمة الصفي، شجون الهاجري، عبد المحسن النمر، عبد الله البلوشي.