أروى فنانة وإعلامية لها مكانتها في الوطن العربي ، وهي على قدر كبير من الذكاء في اختيار ما تقدمه سواء في أغانيها أو برامجها ، فهي حريصة دائماً على إثارة الجدل وتقديم ما هو غريب وجديد ومختلف في أي شيء تقدمه ، وفي الوقت نفسه تملك صوتاً ذا حنجرة قوية عذبة من الصعب أن تجد لها أي منافس على الساحة الغنائية .

ومع إقتراب شهر رمضان علمنا أنها تقوم بتسجيل إحدى أغانيها الدينية في أحد الستديوهات فقررنا أن نذهب إليها لكي تفصح لنا عما ستقدمه في رمضان ، بالإضافة الى أنه لدينا حب الاستطلاع في معرفة هل هناك جزء جديد ستقدمه أروى بعد برنامج "الليلة دي" أم سنراها في برنامج جديد، وأسئلة أخرى أردنا الإجابة عنها في هذا الحوار.

أروى فنانة تختار أغانيها بعناية شديدة ، متى قررت تقديم أغنية دينية جديدة لطرحها في رمضان؟

منذ فترة قصيرة لأنني بطبيعة الحال أعشق أجواء الأغاني الدينية التي فيها حالة روحانية تجعلني أعيش بداخلها وأستمتع بها وأنا أغنيها. بخاصة أنني قدمت من قبل أغنية دينية بعنوان "جايلك بتمني" من ألحان محمد راجح وحقّقت صدى كبيراً مع الجمهور فأحببت أن أجدد التعاون مع الملحن محمد راجح للمرة الثانية بتقديم أغنية دينية جديدة يتم طرحها في رمضان ، وبالفعل إستقررنا على أغنية "رب كريم" من كلمات محمد محي الدين وتوزيع أحمد عادل وسيتم عرضها على قنوات روتانا في أول أيام رمضان.

هل هذا يعني أنك حريصة على تقديم أغنية دينية في رمضان كل عام؟

من يعرف أروى عن قرب يعلم أنه دائماً ليس عندي شيء بالصدفة ولا أكرّر نفسي فأنا حريصة على تقديم شيء غريب لذا فكرة تقديم أغنية دينية كل رمضان لم تكن في نيتي على الإطلاق ، ولكن عندما يعرض عليّ تيمة حلوة في طبيعة الأغنية التي تقدم لي أقدمها بدون تردد.

وهل وجدتِ ما تريدينه في أغنية "ربك كريم" التي قمت بتسجيلها ؟

بالفعل "ربك كريم" قريبة جداً لما كنت أريد أن أقدمه بخاصة أنني شعرت هذا العام بأني في "mood" جعل لدي الرغبة في تقديم أغنية دينية في رمضان فيها إحساس عالٍ ، لذا تواصلت مع الملحن محمد راجح الذي جمعتني به من قبل تجربة ناجحة وطلبت منه تحضير أغنية دينية باللهجة المصرية وبالفعل وفقنا الحظ في إختيار الأغنية.



ولماذا حرصتِ على تقديم أغنية دينية باللهجة المصرية؟

لعشقي لمصر وحبي للهجة المصرية بخاصة أن لدي ذكريات كثيرة في مصر. فطفولتي وأجمل أيام عمري قضيتها في رمضان في مصر لذا عشقي في تقديم أغنية دينية باللهجة المصرية أمر طبيعي بالنسبة لي.


هل سيتمّ تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب لطرحها في رمضان ؟

بمجرد إنتهاء تسجيل الأغنية سوف أقوم بتصويرها على طريقة فيديو كليب وسوف أقوم بطرحها على عدد من القنوات في رمضان.

هل هناك أغنية أخرى ستقومين بتسجيلها في الفترة المقبلة؟

إنتهيت مؤخراً من تسجيل أغنية جديدة سنغل من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أحمد ابراهيم وهي أغنية عاطفية ستكون مفأجاة لجمهوري وسوف أقدمها باللهجة المصرية ، من الممكن تصنيفها أنها أغنية شعبية ولكنها بشكل راقٍ ومختلف ، ومن المقرّر تصويرها بطريقة الفيديو كليب بهدف طرحها خلال أيام ، وسوف أقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب بعد نزولها بأيام في عيد الفطر المقبل.

هل هناك جديد عن تحضيرك لألبوم غنائي في الفترة المقبلة أم ما زالت الخطوة مؤجلة هذا العام؟

يعد آخر ألبوم غنائي لي تم طرحه في الأسواق منذ عام ونصف وهو ألبوم "يا مميز" كانت كل أغانيه خليجية ما عدا أغنية مصرية واحدة لا غير. بالرغم من عدم اقتناعي بفكرة عمل ألبوم غنائي ولكن حبي للتعاون مع روتانا وحبها للتعاون معي جعلاني أقدم ألبومي الأخير.

هل هذا يعني أنك لن تقدمي أي ألبوم غنائي لك في الفترة المقبلة؟

نعم لن أقدم على هذه الخطوة مرة أخرى لأنني ضد فكرة تقديم ألبوم غنائي وأعلنت هذا القرار كثيراً في الميديا في الفترة الماضية وذلك لقناعاتي الشخصية بأن إصدار الألبوم يأخذ وقتاً طويلاً ولا يرسخ في ذاكرة الناس منه الا الأغاني التي تصوّر بطريقة الفيديو كليب لأنها تأخذ اهتماماً إعلامياً واسعاً بالاضافة الى اهتمام السوشال ميديا لها لذا قررت أن كل أغانيّ في الفترة المقبلة ستكون أغاني سنغل لأنها تحقّق صدى كبيراً لدى الجمهور والدليل على ذلك أغنية "سعودي أنا" التي حرصت على إطلاقها بشكل جيد على السوشال ميديا وجميع القنوات إهتمّت بإذاعتها وحقّقت نجاحاً كبيراً بمجرد طرحها.

ما أسباب الجدل والهجوم على أغنيتك الأخيرة "سعودي أنا" عقب عرضها على القنوات؟

لأن الجميع اعتقد أن أغنية "سعودي انا" كليب وطني فتفاجأوا بعكس ذلك، بالاضافة إلى أنني دائماً ما أثير الجدل في أسماء الأغاني الخاصة بي لذا تعمّدت تسميتها بهذا الإسم نظراً إلى أن الأوضاع السياسية لم تكن جيدة في ذلك الوقت في العالم العربي. وكثيرون اعتقدوا أنها وطنية فتفاجأوا أن فيها استعراضاً.

برنامجك الجديد "الليلة دي" حقّق نجاحاً كبيراً غير متوقع، فهل سيكون هناك موسم جديد للبرنامج في الفتره المقبلة أم سيتم إيقافه تماماً وسيكون هناك برنامج جديد لك؟

أولاً سعيدة للغاية بنجاح برنامج "الليلة دي" فكل من يقابلني في الوقت الحالي يسألني هل هناك موسم جديد من "الليلة دي" أم سيكون هناك برنامج جديد ؟ كان تركيزي خلال الثلاث سنوات الماضية على تقديم برامج بدون توقف لذا قررت أن آخذ إجازة من تقديم البرامج في الفترة الحالية ، ومن المقرر تحضير برنامج جديد عقب انتهاء رمضان بالاتفاق مع قناة تعد من كبرى القنوات التلفزيونية حالياً.

نعلم أن برنامج "الليلة دي" من إنتاج زوجك عبد الفتاح المصري فهل عملكما سوياً كان ميزة بالنسبة لك؟
الجميع يعلم أن آخر برامجي "الليلة دي" و"خليها علينا" من انتاج زوجي المنتج عبد الفتاح المصري. العمل مع زوج من نفس المجال له مميزات وله مساوئ. مميزاته أنني أعمل مع إنسان حريص عليّ ويخاف عليّ من قلبه ولديه خبرة وباع كبير جداً في هذا المجال، أما المساوئ فممكن أن تكون عندما لا أتصرف بحكمة مع زوجي فسوف يتم نقل مشاكل العمل الى البيت ، وبالفعل أخذنا فترة في بداية عملنا مع بعض تجنباً لحدوث أي خلط ما بين العمل والبيت. ولكن للأسف واجهنا صعوبة في البداية لأننا بمجرد الخروج من الستديو نتحدث في مشاكل الستديو في البيت فكانت حياتنا باستمرار هي عملنا فقط إلى أن لاحظنا فجأة أن هذا خطأ وقررنا فصل حياتنا الشخصية عن عملنا معاً في البرنامج وبالفعل نجحنا في تجنب هذه المشاكل مرة أخرى.

بعد نجاح عملك مع زوجك المنتج عبد الفتاح المصري هل ستقومين بتكرار التجربة معه مرة أخرى في الفترة المقبلة؟

ليس شرطاً أن أعمل مع زوجي لأنه منتج، فنحن متفقان منذ أن تزوجنا، إذا لديه فكرة حلوة سوف أقدمها ولو هناك منتج آخر لديه فكرة جيدة سوف أقدمها أيضاً. ولكن من خلال تعاملنا في آخر برنامج شعرت بأن هناك نجاحاً وكيمياء بيننا. فدائماً أقول ليس هو حكر علي ولا أنا حكر عليه، فهو يعمل مع كثيرين غيري وأنا أيضاً مسموح لي بأن أعمل مع من أريد.

هل فكرت في أن تتجهي إلى التمثيل في يوم من الأيام؟

أفكر كثيراً في إتجاهي للتمثيل سواء في السينما أو الدراما. وللأسف أغلب المشاريع الفنية التي تعرض علي يتم تأجيلها أو تكون غير مناسبة لي كأروى ولكني مؤمنة بالقدر لو كان هناك شيء من نصيبي سوف يأتي إليّ واذا لم يكن من نصيبي فلن يأتي إليّ.

كلمة أخيرة.
"كل سنة وانتو طيبين" وإن شاء الله شهر رمضان يحل عليكم بالخير والسعادة.