في تغطية خاصة للفن ، أطل الفنان طوني كيوان عبر مداخلة هاتفية في حلقة برنامج "سُمع في لبنان"، مع الإعلامية سابين يوسف أبي نخول عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5).
في البداية قال كيوان إن أغنيته الجديدة "بالصوت العالي" من كلماته وألحانه وتسجيل وتوزيع إيلي سابا، وتصوير الفيديو كليب كان بتوقيع سامر محمود.
وتابع كيوان أن الأغنية عاطفية رومانسية وكان من المفترض أن يصدرها في عيد العشاق لكنه كان منشغلاً بالسفر في إطار العمل كما ان الطقس الماطر عطّل التصوير.



وذكر كيوان انه سيستمر في الدفاع عن لبنان وعن الأغنية اللبنانية.
وتطرقت سابين إلى الحدث عن رد كيوان على الفنانة احلام التي تطاولت على لبنان وشعبه، فقال إنه يشعر بالأسف حين يقوم فنان بإهانة شعب بأكمله بسبب خلاف له مع صحافي أو أي شخص.
ويرى كيوان أن الفنانين كلهم إنطلقوا من لبنان أي أن دفعتهم الأولى ونجوميتهم كانت من هنا ، والشعب اللبناني منفتح على جميع الشعوب.
وقال كيوان إن إهانة الشعب اللبناني الذي يغني كل اللغات خطيئة تدفع ثمنها أحلام وغير أحلام.


ونصح كيوان بمعالجة الموضوع بشكل راقٍ والرد على هذا التطاول بمحبة، وطلب من نقابة الفنانين إصدار بيان وتحديد موقف بشأن موضوع أحلام ، حيث أنها فنانة تأتي إلى لبنان وتحيي الحفلات ويمكن أن تكون لا تدفع الضرائب ، بينما الفنان اللبناني أينما ذهب يدفع الضرائب ويلتزم بالقانون .
واستذكر كيوان حين منعوا الفنانة نانسي عجرم من الدخول إلى تونس وحينها تم اتخاذ موقف رفض أي فنان تونسي من الدخول إلى لبنان ، وبالتالي تابع كيوان أنه حالياً في حال كان هناك سوء تفاهم على الموضوع على نقابة الفنانين ان تتخذ نفس الموقف حيث ان هناك من تهجم على كرامتنا وأهاننا كشعب.
وأضاف كيوان ان لبنان يعني الحضارة وهو وطن الأرز والفينيقيين ومن هم جدد على الساحة لا يجب أن يتطاولوا على هذا التاريخ .
وذكر كيوان أن شعب لبنان مؤمن وجبار .
وقال كيوان أنه في السابق كان الفنان يقوم بجولة كل سنة أو سنة ونصف في اماكن انتشار الجالية اللبنانية، لكن منذ سنتين حتى اليوم الوضع الإقتصادي سيئ، والخوف مسيطر.
وعما إذا كان سيحيي حفلات في الصيف قال كيوان إنه حتى الآن سيغني في مهرجانات دوما وجزين والباروك في تموز/يوليو وآب/أغسطس.
أما عن جديده فقال إنه حضر أغنية هي "لو بتحبي نكون سوية"، كلمات صلاح سليم ألحان طوني نفسه وتسجيل وتوزيع ايلي سابا، ، وسيصورها فيديو كليب خلال شهر ونصف أو شهرين .

يذكر أن البرنامج يعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم .