أقيم مساء أمس حفل مهرجان توزيع جوائز السينما العربية "أوسكار" في دورته الأولى بفندق موفنبيك مدينة الانتاج الاعلامي بحضور عدد كبير من نجوم الفن والاعلام، وعلى رأسهم الممثلة يسرا التي حصلت على جائزة التميز لهذا العام.

جائزة أفضل ممثل دور أول كانت من نصيب كل من الممثل أحمد الفيشاوي عن فيلم "خارج الخدمة" وأحمد عز عن فيلم "ولاد رزق" وآسر ياسين عن فيلم "أسوار القمر" والممثل الراحل نور الشريف عن فيلم "بتوقيت القاهرة" وعمرو سعد عن فيلم "أسوار القمر" وخالد أبو النجا عن فيلم "قدرات غير عادية" ، ومنى زكي عن فيلم "أسوار القمر".

اما جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ فكانت من نصيب أحمد الفيشاوي عن فيلم "ولاد رزق" وشريف رمزي عن فيلم "بتوقيت القاهرة" وبيومي فؤاد عن فيلم "الجيل الرابع" ومحمد ممدوح عن فيلم "ولاد رزق" ومحمد فراج عن فيلم "قط وفار" وهيثم أحمد زكي عن فيلم "سكر مر".

أما جائزة أفضل ممثلة دور أول حصلت عليها كل من الممثلة شيرين رضا عن فيلم "خارج الخدمة" وميرفت أمين عن فيلم "بتوقيت القاهرة" ونجلاء بدر عن فيلم "قدرات غير عادية " وسوسن بدر عن فيلم "قط وفار".

أما عن جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ فكانت من نصيب كل من الممثلة مريم تامر عن فيلم "قدرات غير عادية" وسلوى محمد علي عن فيلم "أسوار القمر" ونسرين أمين عن فيلم "ولاد رزق" وناهد السباعي عن فيلم "سكر مر" وأمينة خليل عن فيلم "سكر مر" وأيتن عامر عن فيلم "بتوقيت القاهرة".

جائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام فاز بها فيلم "بتوقيت القاهرة"، "سكر مر"، "أسوار القمر"، "ولاد رزق"، "خارج الخدمة"، "قط و فار"، "الجيل الرابع"، "قدرات غير عادية".

أما عن جائزة أفضل مخرج فكانت من نصيب داوود عبد السيد عن فيلم "قدرات غير عادية" وأحمد نادر جلال عن فيلم "الجيل الرابع " وتامر محسن عن فيلم "قط و فار" ومحمود كامل عن فيلم "خارج الخدمة" وطارق العريان عن فيلم "ولاد رزق" وهاني خليفة عن فيلم "سكر مر" وأمير رمسيس عن فيلم "بتوقيت القاهرة" وطارق العريان عن فيلم "أسوار القمر".

اما جائزة أفضل تصوير فكانت من نصيب المصور محمد عبد الرؤوف عن فيلم "بتوقيت القاهرة" وأحمد عبد العزيز "سكر مر" ونزار شاكر وأحمد المرسي عن فيلم "سوار القمر" ومازن المتجول عن فيلم "ولاد رزق" وارتورو سميث عن فيلم "خارج الخدمة" و فيكتور كريدي عن فيلم "قط و فار" وأحمد يوسف عن فيلم "الجيل الرابع" ومروان صابر عن فيلم "قدرات غير عادية".
أما جائزة أفضل اغنية فيلم حصلت عليها الفنانة غادة رجب عن اغنية "ورقة نتيجة" عن فيلم "بتوقيت القاهرة" وأغنية فيلم "ولاد رزق" للفنانة أصالة وأغنية فيلم "قط وفار" التي حملت عنوان "شارموفرز".

اما جائزة أفضل مونتاج كانت من نصيب منى ربيع عن فيلم "قدرات غير عادية" ومحسن عبد الوهاب عن فيلم "الجيل الرابع"، وائل فراج عن فيلم "قط و فار"، أحمد حمدي عن فيلم "ولاد رزق"، ياسر النجار عن فيلم "أسوار القمر"، أحمد حافظ عن فيلم "سكر مر"، وسام الليثي عن فيلم "بتوقيت القاهرة"، هبة عثمان عن فيلم "خارج الخدمة".

وقد شهد حفل الأوسكار المصري في دورته الاولى سوء تنظيم نتيجة التجمهر الذي كان من وسائل الأعلام، ووقوع مشادات بين الأمن والإعلاميين بسبب رفض الأمن دخولهم قاعة الحفل بسبب حقوق الملكية الخاص بالحفل لقناة النهار.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً اضغطهنا

تصوير شريف عبد ربه