ننتظر إطلالاته بشغف ليقدم لنا الأغنيات المميزة وبإحساسه الجميل .

في رصيده العديد من الأغنيات والكليبات منها :"مغرم" ، "ويلي منك" ، حسيبك لقلبك" ، "قولتها" ، "شو قصة قلبي"..فكل أغنية من أغنياته تحكي قصة عشناها أو عاشها كثيرون غيرنا .

الفنان جاد نخلة يحل ضيفاً على صفحات "الفن" في هذا الحوار حيث إلتقيناه خلال حفل عيد العشاق .

قدّمت أخيراً ديو "إيد بإيد" مع الفنانة نانسي نصر الله ، ماذا عنها ؟

الأغنية أطلقناها في حفل جمعية CAEL لتكريم السفراء وهي خاصة بالحفل ، من إنتاج شركة جارودي ميديا ، ومن كلمات وألحان طوني أبي كرم، توزيع وتسجيل بودي نعوم .

حللت ضيفاً على برنامج "ديو المشاهير" بعد غياب ، لماذا أنت مقل في إطلالاتك الإعلامية ؟
ربما إطلالاتي مقلة صحيح والناس تطالبني بالمزيد من الأعمال والإطلالات ، هذا الأمر مدروس لدي فأنا أحب أن أطل حين يجب أن أطل أو أن أظهر على الناس ، فلا أحب أن أكرر نفسي دائماً .

إشتقنا لأغنياتك الخاصة ، كما أنك كاتب وملحن وتقدم أغنيات لغيرك من الفنانين ،هل من أغنية خاصة قريبة ؟
أنا بصدد تحضير أغنية جديدة من كلمات منير بو عساف ومن ألحاني ، توزيع بلال الزين ، إن شاء الله ننتهي منها قريباً وتسمعونها عبر الإذاعات ، كما أفكر بتصويرها كليب .

ماذا عن إسمها وموضوعها ؟
إسمها فلنتركه مفاجأة ، وأنا أحببت موضوعها كثيراً ، هو جديد نوعاً ما وفريد من نوعه .

الملحن بلال الزين قال إن أغنيتك "لبنان الحلو" لفتت الفنان وائل كفوري لكن بلال كان حينها في دبيوعاد وقدم له "ما رجعت إنت" بدلاً منها ، ماذا لفت جاد نخلة من أغنيات كفوري ؟
علاقتي ببلال علاقة صداقة عميقة ، هناك إستشارات دائمة بيننا حتى في بعض الأعمال التي ليست لي لأنه لهذه الدرجة هناك إنسجام وتقارب فيما بيننا ، هناك أغنية كانت لي أخذها فضل شاكر وعدت أنا وأخذت أغنية من فضل بدلاً منها ، أغاني وائل كلها تعجبني خصوصاً مؤخراً لأنه يقدم أغنيات دسمة كثيراً وفيها مواضيع مهمة جداً وهي تصل للناس لأنها كذلك ، كل أغنيات وائل في الفترة الأخيرة نرفع لها القبعة.

أنت فنان رومانسي ، من تفضل أكثر بالأغنيات بالرومانسية إليسا أم مروان خوري أم وائل كفوري ؟
هناك أكثر من فنان يغنون بإحساس وإحساسهم مرهف جداً ، لا أريد الدخول في أسماء ، مروان طبعاً فنان وتعاملت معه وقدمنا أغنيات رائعة "مغرم" ، "ويلي منك" و"بنت بلادي" والحمد لله ما زالت الأغنيات حيّة إلى حد اليوم ، وهذا دليل على أننا قدمنا نجاحات مع بعضنا ، إليسا أيضاً صديقة وعزيزة على قلبي ، وسبق أن سئلت مع من تحب أن تقدم ديو ، إليسا من الفنانات اللواتي أحبهن وأحب إحساسها ، أحب الفنانة شيرين عبد الوهاب لأنها أيضاً تغني بإحساس ، وأنا من النوع الذي يحب الفنانين الذين يغنون بإحساس .

ماذا لفتك في برامج الهواة الجديدة ؟
هناك أصوات جميلة جداً في كل البرامج التي تقدم ، ربما يضيئون على الفائز بشكل ليس مميزاً كثيراً لأن هذا الصوت يجب أن يكون لديه مؤسسة ويبرزوه ويقدموه للناس ، هناك أصوات رائعة وبرامج جميلة جداً ، أشاهد مؤخراً The Voice Kids هناك أصوات أطفال رائعة ومخيفة "إذا من هالأعمار عم بيبلشوا يغنوا هالأغاني!" ، ومثلما تسمع يغنون الأغنيات القديمة وهذا أمر إشتقنا له ، إشتقنا أن نربي هكذا جيل على الأغنيات الصحيحة ، أغنيات ثقيلة وجميلة .

كثيرون يقولون إن أصوات المواهب أجمل من بعض أصوات أعضاء لجان التحكيم ، ويسألون "من هم هؤلاء ليحكّموا؟"
هم فنانون لهم شأنهم وإسمهم وخبرتهم .

ولكن البعض يطالب بلجان تحكيم أكاديمية .
لن أتحدث عن هذا الموضوع بشكل خاص ، ولكني سأتحدث بشكل عام ، هناك فساد كثيراً في الفن ، مثلما لدينا فساد سياسي لدينا أيضاً فساد فني وهذا الأمر يجب أن ينظّم ، أنا أقول دائماً إنه يجب أن تعود النقابات وتنظم هذا الأمر ، والذي لديه صوت جميل فليمر على اللجنة ويأخذ الموافقة منها وبعدها يكمل طريقه "لأنه فلتان الملق" مثلما يقولون .