أكد مستشار وزير السياحة السيد ريشارد فرعون أن الوصيفة الأولى لملكة جمال لبنان سينتيا صموئيل لم تظلم بسبب تزامن مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، وقال: "لم تظلم سينتيا وسأوضح لك الأمر، مسابقة ملكة جمال الكون كانت لشركة دونالد ترامب ومن 6 أشهر باعها لشركة "William Morris entertainment" ولسبب ما حددت الشركة الجديدة تاريخ المسابقة بعد يوم واحد من مسابقة ملكة جمال العالم.

وبالتالي معظم البلدان لم ترسل الملكة إلى مسابقة ملكة جمال الكون بل أرسلت الوصيفة الاولى أو الثانية".

وتابع فرعون في تصريح خاص لموقع "الفن": "بالتالي التركيز كان على فاليري لأنها هي ملكة جمال لبنان وهذا لا يعني أننا لم نهتم بسينتيا، الشركة الجديدة التي تولّت تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون تأخرت كثيرا بإرسال شروط المسابقة وبالتالي تأخرنا نحن أيضاً في التحضيرات مع سينتيا. ونحن أصرينا على التواجد في مسابقة ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون. وأتمنى ألا تبقى الأمور هكذا في العام المقبل لأنه بالفعل الكل تحدث عن الأخطاء التي حصلت في مسابقة ملكة جمال الكون وتحديداً خلال إعلان النتيجة والخطأ الفادح الذي حصل والذي لم يسبق أن حصل سابقاً".

وأضاف: "ولأكون إيجابياً أعتقد أن ما حصل في مسابقة ملكة جمال الكون هو مجرد خطأ، أما إذا أردت أن أكون منطقياً في نظرتي إلى الموضوع فأقول لك أن هكذا خطأ ليس من المفروض أن يحصل أبداً".