إنطلق مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي في دورته الواحدة والثلاثين أمس الاربعاء حيث بدأت فعاليات المهرجان بتكريم كل من الممثل محمود ياسين والمخرج محمود عبد العزيز والممثلة سوسن بدر والكاتب فاروق صبري والفنان الايطالي لو كاستيل والذي اشعل المسرح برقصة فور تكريمه ، بينما بكى الممثل محمود ياسين اثناء تكريمه وكانت هذه اللحظة من اهم اللحظات المؤثرة في المهرجان، وقد رفعت دور المهرجان هذا العام شعار "السينما في مواجهة الارهاب".

المهرجان ترأسه الناقد الفني الأمير اباظة وقدمت حفل افتتاحه الممثلة نيرمين الفقي والتي خطفت الانظار بفستان انيق ومميز.

كما كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته الـ31 لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لدول حوض البحر المتوسط، المكون من الممثلة إلهام شاهين من مصر رئيساً وعضوية الممثلة هالة صدقي، الفنان الإيطالي لو كاستيل والكاتبة الفرنسية كاثرين كوريل لوسيسيرو، والمخرج المغربي حسن بن جلون، والمخرج التونسي نجيب بلقاضي، ومدير التصوير اليوناني يانيس داسكالو ثاناسيس، ومدير الإنتاج السيلوفيني بوستجان إيكوفيك.

كما قام الاعلامي عمرو الليثي بتسليم جوائز والده ممدوح الليثي لكتابة السيناريو، وعن التكريم أشار الليثي الى أن والده كان من عشاق كتابة السيناريو وان أسرة الليثي سوف تستمر في تقديم هذه الجائزة لكل مجتهد، بهدف تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر وتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي.

كما تألقت الممثلة صبا مبارك والممثلة هنا شيحة بإطلالة مميزة نالت استحسان الحضور بينما ساند الممثل كريم عبد العزيز والده اثناء صعوده على المسرح وتسلم جائزة التكريم.

وكانت مدينة الاسكندرية في غاية الازدحام بسبب الحضور الكبير الذي كان موجوداً من قبل النجوم ، وانتهى حفل الافتتاح في تمام الساعة 11 مساءً.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور اضغطهنا

تصوير شريف عبد ربه