دمشق- حسام لبش

قال الممثل السوري أسعد فضة إن شهر رمضان بالنسبة له ليس مسلسلات وبرامج وحسب، بل تفاعل وتواصل مع الناس أيضا، لكنه اعترف بأهمية الدراما في هذا الشهر، لاسيّما وأن الجمهور يتواصل مع الجديد في الدراما خلاله.

وفي تصريحات خاصة لموقع "الفن"، أكد فضة أنه ومنذ ستين عاماً يرفض أن يحيي شهر رمضان خارج سوريا، معادلاً بين دمشق واللاذقية في أهمية المكان، بل وقال: "وفي أي مدينة سوريا أخرى، لأن الأجواء لدينا واحدة في هذا الشهر".

وكشف عن ممارسته طقوس رمضان وفروض العبادة فيه بشكل منتظم، مشيرا إلى أهمية قراءة القرآن بعد السحور وقبل الإفطار، واصفاً الأمر بأنه غذاء للروح لا نلمسه بنفس الزخم في شهور السنة الأخرى، على حد وصفه.

وأكد أنه يشاهد في رمضان دراما سورية ودراما عربية، وكذلك برامج مهمة ورئيسية، لكنه لا ينقطع عن متابعة الأخبار وشؤون المجتمع من خلال قنوات أخرى لا تعرض مسلسلات.

وقال فضة: "الشهر الفضيل لا يشغلنا عن متابعة حياتنا ويومياتنا وهذا الصحيح، لذا أشاهد دراما بإستمرار في هذا الشهر، لكنني أتواصل مع أخبار العالم في الوقت نفسه".

وتمنى أن يكون رمضان للموسم الحالي فاتحة خير على السوريين: "لعل وعسى نمضي في نهايته إلى نهاية مأساتنا".

ويشارك فضة في مسلسلين للموسم الحالي، هما "صدر الباز" (بيئي شامي) و" عين الجوزة"، الذي تم تصويره في لبنان وهو مشترك سوري لبناني.