على الرغم من مشواها الفني القصير إلا أنها أستطاعت أن تحجز لها مكاناً في الساحة الفنية الخليجية، تخطت المصاعب، هادئة ولكنها على عجلة دائمة، إنها الفنانة الشابة حصة الإماراتية التي أحبت بأن يقترن أسمها بأسم بلدها الإمارات، شاركت في برامج الهواة كيف شرحت لنا تجربتها؟ ماذا قالت عن رفضها للزواج؟ ولماذا خصت الشيخ حمدان آل مكتوم بأغنية خاصة؟ وكيف ردت على نوال الكويتية؟ ماذا عن أهدافها و مشاريعها الجديدة؟ كل هذه الأسئلة توجهنا بها عبر موقع الفن إلى الفنانة الإماراتية حصة.


كيف تعرف الفنانة حصة عن نفسها ؟
أنا فنانة إماراتية جديدة على الساحة الفنية دخلت تقريباً منذ عام ونصف وأحب أن أقدم كل ما هو جديد ومميز خصوصاً الفن الإماراتي الشعبي لكوني إماراتية وقدمت الكثير من الاعمال الشبابية والخليجية وشاركت في حفلات ومهرجانات مثل مهرجان خريف صلالة في سلطنة عمان إلى مهرجان العيد الوطني الإماراتي وشاركت كضيفة شرف بكثير من الحفلات وحصلت على تكريمات في عمان والإمارات.


شاركتِ في المسابقة الجماهيرية "حصنتك يا وطن" كيف تشرحين لنا هذه المشاركة؟ وماذا أضافت لك ؟
دائماً كنت أغني في مهرجانات المواهب قبل خروجي إلى الساحة الفنية ولم يكن أحد يعرفني وتجربتي هذه كانت ممتعة وأعطتني خبرة ودافعاً إلى الامام وأنا غنيت في الأوبريت وتم إختياري كأفضل صوت نسائي ومن هنا كانت إنطلاقتي.


لماذا لم تشاركي في برامج الهواة ك"أراب أيدول" أو "ستار أكاديمي"؟
كانت الفكرة موجودة ولكن هذه البرامج مع احترامي لكل من شارك فيها وعلى الرغم من الشهرة الواسعة للمشتركين ولكنها تستمر أيضاً لفترة محدودة ويختفي بعدها الفنان ولهذا فضلت أن أعمل وأبدأ لوحدي ولا أن أكون مقيدة وأبذل كل جهدي لفني وعملي ودائماً الإنسان يبدأ خطوة بخطوة.


لو خاضت حصة تجربة برامج الهواة إلى اي مرحلة ممكن أن تصل؟
لا أحد يستطيع أن يحكم لأنه لو ترك الحكم للفنان لقال بأنه أفضل إنسان ولكن من يقيّم الفنان هو الجمهور وأعتقد بأن لدي صوتاً يقنع الجمهور ويجذبه.


لديكِ أغان عديدة ولكن أغنية "كفاية" كان لها صدى أكثر ما هو السبب؟ وهل تختلف عن أغنياتكِ السابقة؟
كل الأغاني كانت جميلة ولها صدى ومحبة وبإعتقادي أغنية "ما تبغيني" كانت أكثر إنتشاراً ومعرفة للجمهور الخليجي أما "كفاية" فهذه الأغنية محببة وقريبة من قلبي ولا أفرقها عن أي أغنية أخرى.


غنيتِ أنواعاً مختلفة ومصممة عليها ألا تجدين صعوبة خصوصاً في بداية مشواركِ الفني؟
أولاً الحمد الله لا أجد أي صعوبة في غناء أي لون أو أي أغنية وأنا كبرت على هذه الأغاني وأي فنان يجيد هذه الأغنيات في بداية مشواره الفني فهو فنان مبدع.


في أحد البرامج أطربتِ الموجودين بالقدود الحلبية بأغنية للفنان صباح فخري ألم تخافي من السقوط أمام هكذا أغاني؟
الفنان صباح فخري مدرسة كبيرة نتعلم منها وكي أصل إلى هذه المدرسة يجب أن أعيشها وأتمتع بأجوائها وأنا دائماً أسمع لصباح فخري ولأم كلثوم وبما أنني أحب الفن وهذه المدرسة فلن يكون هناك صعوبة في أداء أي أغنية منها بل ستزيد من خبرتي.


نراكِ بأغان منفردة لماذا لم تطلقي البوماً إلى هذا اليوم؟
أنا أجهز بعض الأغاني كي تكون ضمن ألبوم أعمل عليه الآن وأقدم فيه أغان مختلفة ومتنوعة ما بين الخليجي والعربي وفي الحقيقة أتروى وأتأنى كي يخرج ألبوماً على قدر التوقعات.


أغلب الفنانات الإماراتيات يتوقفن عن الغناء بعد دخول القفص الذهبي هل سنشهد ذلك مع حصة؟
إلى الآن لا لأنه لا يوجد مشروع زواج وكل ما هو أمامي فقط أن أبقى في عملي وأن أنجح.


لكِ تصريح بأنكِ لن تتزوجي قبل الشهرة هل فضلتِ الشهرة على الزواج؟
نعم، نعم، فضلت الشهرة على الزواج.


من الذي يدعمكِ من أهلكِ وشجعكِ على دخول الفن؟
أمي وأخوتي وأهلي جميعهم دعموني وشجعوني وأمنوا بموهبتي وصوتي ولم أدخل الفن إلا بعد موافقة أهلي وأنا أحب دائماً كسب رضاهم.


من إكتشف حصة؟
أكتشفت نفسي بنفسي ولكن الملحن خطاف ساعدني ودعمني ووجهني وهو الآن مدير أعمالي وأغلب أغنياتي من ألحانه ونحن نكمل بعضنا البعض وأشكره على كل ما قدمه وسيقدمه لي في مشواري الفني.


يقولون بأنكِ تقلدين نوال الكويتية لماذا؟
قرأت هذا الكلام وسمعته كثيراً بالطبع أنا أحب الفنانة نوال وأقدرها ولكن لا أقلدها أبداً وأنا أحب فنانات كثيرات كأصالة نصري وانا بحاجة إلى حصة في الساحة الفنية وأكرر لا أقلد أحداً، فنوال تبقى نوال وأصالة تبقى أصالة وكذلك أحلام.


أصبح عالمنا الفني لا يعتمد أبداً على الموهبة وأصبحنا نرى تنقلات ما بين إعلاميين ومطربين وممثلين من وإلى الفن هل سنرى حصة يوماً في مسلسل درامي؟
حالياً لا أريد ولا أفكر وعرض علي ورفضت ولكن إذا كان العمل يحتوي فقرات غنائية ممكن وقتها أن أقبل الدور.


هناك صعوبات يواجهها الفنان في بداية مشواره الفني ما هي الصعوبات التي واجهتكِ؟ وهل تتعلمين من أخطائكِ؟
الصعوبات التي تواجهها الفنانة أكثر بكثير من الفنان وأنا واجهت صعوبات كثيرة وتعلمت من تجاربي وأخطائي والحمد الله تخطيتها وتفوقت عليها والفن بحاجة لصبر.


ما هو سر إهدائكِ أغنية للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم؟
نحن هنا نلقبه بشيخ الشباب وأنا أحبه والشيخ حمدان من واجبنا أن نغني له ليس من حصة فقط بل من كل الدنيا وجاءت الأغنية لأن سموه فاز في جائزة "القدرة" في فرنسا وحصل على المركز الأول ولهذا خصيته بأغنية وهذه الأغنية دائماً حاضرة معي في كل المناسبات وفي كل إطلالاتي وهي من كلمات الشاعر الإماراتي علي الخوار وألحان خطاف.


ما هي أهدافكِ وطموحاتكِ الفنية؟
هدفي أن أوصل فني للناس بكل محبة وود وأن يرضى الجمهور عن ما أقدمه في مشواري وغايتي هو إسعاد هذا الجمهور فلولا الجمهور لا يستطيع الفنان أن يكمل مشواره ويحقق أمانيه.


ما هي مشاريعكِ الجديدة؟
إن شاء الله سيكون هناك تصوير فيديو كليب "يا بابا" وسأكون حاضرة على مسرح المروج وكما ذكرت بأنني أجهز لألبوم جديد.


كلمة أخيرة؟
أود أن أتقدم بالشكر لموقع الفن اللبناني على هذه اللفتة الطيبة وأهلاً بكم في الإمارات وأشكر الجمهور العربي وكل ما أتمناه هو محبة ودعم هذا الجمهور وإن شاء الله أن أقدم كل ماهو جديد ومرغوب وكل ما يليق ببلدي الإمارات وكل بلد عربي .