أكد المتحدث الرسمي بإسم مجموعة MBC مازن حايك في المؤتمر الصحافي لإطلاق برنامج X Factor في دبي ، أن البرنامج سيقدّم بطريقة مختلفة عما قدم سابقاً على القنوات الأخرى، مشيراً الى ان الموسم الذي سينطلق قريباً سيكون الموسم الأول من البرنامج وليس إستكمالاً لما تقدم منه على قنوات أخرى.

كما كشف حايك ان برامج الهواة على الـMBC ليست 4 فقط بل سيكون هناك 4 برامج اضافية، واشار الى ان لهذه البرامج مساحة في القناة.

وعندما سُئل حايك عن المساحة خصوصاً ان برامج الهواة الاربعة الموجودة في المحطة تأخذ عاماً كاملاً بعرضها، اجاب الفنان راغب علامة :"بدلاً من ان تتكلم الأخبار عن الدم دعوا برامج الهواة تتكلم عن الفن أفضل".

وفي سؤال لعلامة "هل ستكون احد اعمدة البرنامج بعدما كنت احد اعمدة برنامج "آراب أيدول"؟" ، أجاب حايك بأن اساس نجاح اي برنامج هو فريق عمل متكامل وعلى رأسهم مديرة الإنتاج في المحطة سمر عكروك والعميد علي جابر ومازن حايك وكل فريق العمل ، وأثنا علامة على كلام حايك.

بدورها إليسا نفت في كلمتها ان تكون قد صرحت بأنها لن تشارك في البرنامج ان لم يكن بلجنة تحكيمه الفنان وائل كفوري، وأشارت الى انها فرحت بنجاح كفوري في "آراب أيدول" كما فرحت بوجود علامة الى جانبها في البرنامج مشددة على أن "كيمياء" كبيرة تجمعها مع راغب.

ورد الفنان راغب علامة حيث أشار إلى ان الكيمياء كبيرة بينه وبين الفنانة إليسا، والفنانة دنيا سمير غانم التي تربطه بها علاقة منذ ان كان عمرها 16 عاماً بسبب صداقته الكبيرة مع عائلتها.

ورداً على سؤال الإعلامية هلا المر رئيسة تحرير موقع الفن: "هل ستتحمل اللجنة مسؤولية أكبر كون البرنامج أصبح على قناة الـMBC؟" أجاب مازن حايك بأن الفشل لا يعود للجنة الحكم بل للمشترك، وبدوره أشار علامة الى انه اشترك في برنامج هواة لمدة شهرين من ثم توقف البرنامج "وأكملت طريقي ونجحت وأصبحت نجماً"، وردا على سؤال آخر حول كيفية اختيار المشترك كشف علامة انهم سيختارون المشترك بحسب صوته وحضوره وذكائه وحسن اختياره.

وفي سؤال أحد الصحافيين "هل يقبل علامة بإنضمام أحلام الى لجنة تحكيم البرنامج؟" قال علامة: "تركوا أحلام بحالها".

كما أشار حايك الى انه وحتى الآن لم يتعاقد البرنامج مع مقدم له ، كاشفاً ان "الكاستينغ" لهذا الغرض ما يزال مستمراً .

كما طالب الفنان راغب علامة الجمهور بعدم التصويت للمشترك في البرنامج حسب جنسيته أو طائفته أو دينه.

بدورها أشارت الفنانة إليسا الى ان البرنامج هذا الموسم سيكون مختلفاً من ناحية الكاستينغ واختيار المواهب، اما علامة فأشار الى ان الجمهور سيتفاجأ بالمواهب التي ستشارك في البرنامج.

وختمت اللجنة المؤتمر بتحية خاصة لدنيا سمير غانم التي اصطحبت معها طفلتها التي تبلغ من العمر شهراً فقط، حيث كانت الأم الصغيرة التي هيمنت روحها الطفولية على البرنامج.

كما كشف علامة انه عندما ترك "آراب ايدول" ظلّ معلقاً بالـMBC ولم يحب ان يترك الأشخاص الذين عمل معهم، الى ان اتصل به الوليد آل إبراهيم مالك قنوات تلفزيون الشرق الأوسط MBC وقناة العربية الإخبارية مجموعة MBC وطلب منه العودة الا ان علامة رفض ومن ثم عاد وقبل المشاركة في البرنامج.

من جهتها، أوضحت دنيا سمير غانم أنها كانت "متحفّظة عن الموافقة على المشاركة في البرنامج بدايةً، إلى أن استمعت إلى شرح موسّع عنه، وتابعَت أبرز محطاته العالمية ونجاحاته".

وقالت :" لقد أكدت لي إدارة البرنامج أنني سأضيف إلى البرنامج من خلال ظهوري بشخصيتي العفوية والصريحة والمباشرة بالإضافة إلى أهمية دوري وخبرتي كممثلة في الحكم على أداء وشخصية المشتركين".

وأضافت دنيا: "لاحقاً، ازدادت رغبتي في المشاركة لدى معرفتي بأنني سأكون إلى جانب نجميْن كبيريْن هما راغب علامة وإليسا على مقاعد لجنة التحكيم".