دمشق - علاء محمد

عبرت النجمة سوزان سكاف عن سعادتها لعرض فيلم الأم الذي أدت فيه دورا رئيسيا، معتبرة السينما السورية تمشي في الطريق الصحيح، في وقت تتحضر لمشاريع في الدراما بعد تجاوزها أول مشروع قبل فترة قصيرة.

وفي تصريحات خاصة بالفن أكدت سكاف أن فيلم الأم يعتبر عودة لها إلى السينما من جديد بعد غيابها لسنوات، مبينة أن المخرج باسل الخطيب ومن خلال إدارته للكاميرا في الفيلم أثبت أن المخرج السوري مختلف عن غيره بمختلف نقاط المقارنة.

وتحدثت عن السينما السورية فاعتبرتها كالدراما تحاول أن تنتشل شيئا من تحت الركام، مشيرة إلى قدرات هائلة أبدتها السينما والدراما في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بمواجهة الظروف.

ورداً على سؤال حول مشاهد إثارة في السينما السورية وما إذا كان ذلك يأتي لتعويض فقر في الفكرة العامة للعمل، قالت:" هذا غير صحيح، والسينما السورية غير مبتذلة، وهناك التزام مشهود لهذه السينما طيلة سنوات عمرها".

وأكدت أنها لا تمانع في أداء مشاهد مثيرة في السينما مشترطة لذلك أن تكون الفكرة من وراء المشهد تخدم الفكرة العامة وتساعد في توجيه رسائل وازنة للمجتمع.

يأتي ذلك بعد انتهاء سوزان من أداء أول دور لها للموسم المقبل في مسلسل عناية مشددة مع المخرج أحمد ابراهيم الأحمد والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

وتقرأ سوزان في الوقت الحالي العديد من النصوص لمشاريع أخرى لم تفصح عنها في الوقت الحالي.