هو نجم مصري مثقف ومن العيار الثقيل وله باقة كبيرة من الأعمال في السينما والتلفزيون ويتميز بطابع خاص في اعماله التي يقدمها .

فتحي عبد الوهاب يتحدث لـ"الفن" عن فيلمه الجديد ريجاتا مع المخرج محمد سامي في اولى تجاربه السينمائية ، وأيضا رأيه في عودة فيلم "حلاوة روح"، وعن اعماله المقبلة في هذا الحوار .


فتحي عبد الوهاب يتعاون لأول مرة مع محمد سامي المعروف بخلق صورة و شكل جديد، ما الذي لاحظته في تعاملك معه؟
انا لم استطع ان اقول شيئاً عن الشكل والصورة لاننا ما زلنا نستكمل تصوير الفيلم ونحن في منتصفه واعتقد ان لديه تعاملاً مختلفاً ورؤية للشخصيات بطريقة مختلفة وهذا سيكون واضحاً داخل الفيلم ، وانا في اول ثلاثة ايام بالفيلم كنت مستغرباً كثيرا لان طريقته مختلفة ولكن مع الوقت لاحظت أن له وجهة نظر للشخصية واهم شيء بالنسبة لي ان محمد سامي يرى الفيلم من اوله الى آخره ولديه رؤية واضحة ومحكمة وهذا مهم لاي شخص.


حدثنا عن قصة الفيلم خصوصا انها اول قصة لمحمد سامي وحدثنا عن دورك ؟
الفيلم ليس مجرد "حدوتة".. وهو ليس تشويقياً إنما يستعرض شريحة مجتمعية من اكثر من رؤية ومن وجهة نظر المجتمع لهم من حيث رأس المال والقانون، ودوري "عمر" ضابط مباحث المفروض انه قبل احداث الفيلم بيوم سيرحل ليعمل في شركة امن خاصة بدبي، ومشكلة عمر بالفيلم هي العدالة وبسبب ذلك يقرر ان يبقى في البلد باعتبارها آخر القضايا في حياته وبعدها يرحل عن الداخلية والبلد كلها وفكرة عمله الاساسية هي تحقيق العدل.


ما العمل الرمضاني الذي ستقوم به في الفترة المقبلة ؟
لدي 3 اعمال وحتى الان لم آخذ القرار اذا كنت ساقوم بها ام لا ومن الممكن ان اكتفي بالفيلم .


مؤخراً تم الحكم لصالح السبكي بعرض فيلم "حلاوة روح" ما كان رد فعلك تجاه ذلك ؟
باركت للسبكي على ذلك وكان عندي امل كبير بأن ينصفه القضاء ، وما جرى ليس من مهام رئيس الوزارة ولا اي شخص ، وهذا له علاقة بالرقابة فالفيلم لديه تصريح من الرقابة ورئيس الوزارة لديه اشياء أهم من ذلك .


ما مدى علاقتك بالمخرج هاني خليفة وعودته للسينما مرة اخرى بعد فيلم "سهر الليالي" ؟
انا هنأته بالفيلم ومن الصعب ان يجد المخرج سيناريو يتوافق مع وجهة نظره لذلك فهو مخرج متمكن من ادواته.


فتحي عبد الوهاب الفنان المثقف والمصري بعاداته وتقاليده ما رأيه بقضية دينا الشربيني ومنعها من التمثيل ؟
ما يتعلق بقضية دينا الشربيني انا اتصلت شخصيا بأكثر من شخص على الرغم من اننا لم نشارك في أي عمل سوياً وانا لا اعرفها بشكل شخصي ولدي وجهة نظر بان الشخص لا يصح ان يدفع الثمن مرتين ، بصرف النظر عن القضية ، هي دفعت الثمن وببساطة شديدة ان هذا الامر له علاقة بالقانون وان هذا له تدعيات ومؤسف ما يحدث لها. ومهمتنا ان نغير في ذلك القانون الذي ليس نصاً في القرآن .


متي سيقوم فتحي عبد الوهاب بالانتهاء من تصوير الفيلم ، وما هي اخبارك الجديدة ؟
نحن بالفعل انتهينا من تصوير الفيلم ، وخلال الايام المقبلة سأنتهي ايضاً من تصوير مشاهدي في فيلم "هز وسط البلد" للمخرج محمد أبو سيف ويضم الفيلم عدداً كبيراً من النجوم .