ودّعت بيروت اليوم العبقري سعيد عقل ، وترأس صلاة الجنازة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت، وسط حضور سياسي وفني واعلامي .

ومن الشخصيات التي حضرت لوداع عقل : ماجدة الرومي، باسكال صقر، نقولا الاسطا، جهاد الأندري، احسان صادق، حبيب يونس، جورجيت جبارة ، غدي الرحباني، رودي رحمة ...

وألقى الراعي عظة في جنازة عقل عدد فيها مزايا الراحل ، وختمها قائلاً :"انتقل بسلام، أيها الشاعر والأديب العملاق والمؤمن المصلي، إلى رحاب الجمال الإلهي في السماء. وأنت القائل بتوق: "ما أحلى من يسوع إلا رؤية يسوع" .. هنيئا لك لقد وجدت "الكنز واللؤلؤة"، ملكوت السماء، الذي تدخل أبواب مجده بنعمة الآب والابن والروح القدس، آمين".

وبعد انتهاء مراسم جنازة الراحل في الكاتدرائية ، حُمل النعش على الأكف ووضع في سيارة استعدادا للانطلاق إلى مدينة زحلة في موكب مهيب، حيث سيوارى عقل الثرى في مدفن خاص في بيادر زحلة.

تجدر الاشارة إلى ان موكب جثمان الراحل كان قد انطلق صباحاً من جامعة سيدة اللويزة في ذوق مصبح حيث كان يُسجّى جثمان عقل منذ العاشرة صباحاً من يوم الإثنين الماضي وتوالى كبار الفنانين على تقديم الترانيم لروحه .

 

لمشاهدة البوم الصور اضغطهنا.