من القلب للقلب فقرة نتلقى من خلالها رسائلكم وما تودون طرحه من مشكلات مررتم بها، او تمرّون بها او يمرّ بها شخص قريب منكم.

نتلقى المشاكل ونحاول الوصول الى حلول لها ونسدي النصائح اللازمة بإشراف مختصين بعلم النفس.

لا تترددوا بإرسال مشاكلكم على الايمايل الخاص: fan@elnashrafan.com

المشكلة

"أنا شاب أعزب عمري 29 سنة، مهندس وأهلي كتير بشوفو حالن فيني، عندي صعوبة إني لاقي بنت تكون شريكتي بالحياة و تكون مثل ما بحلم تكون،

إلتقيت بامرأة أرملة، من غير دين، عمرها 42 ولديها ولدان أعمارن 13 و 7،

تعرفنا على بعض و سرنا نضهر وصرنا كتير قراب لحد ما انغرمنا ببعض، أنا بحبها كتير وبحب إبقى عطول معها وما أبتعد عنها وهي نفس الشيء صار عنا كتير ذكريات سوا. صرلنا سنتين مع بعض وبعدني كتير بحبها، بس ما عمبقدر آخد قرار وإتزوجها بسبب الفروقات بيناتنا والخوف من المستقبل والمعارضة القوية من الأهل والأقارب، فهي الآن تركتني وصارت مع شخص تاني و سوف يتزوجان وأنا كتير كتير مقهور وزعلان على الصار وحاسس كل عمري ما رح حب أحداّ مثلها"

الحل

موقع "الفن" اتصل بالمعالجة النفسية التحليلية إيفي كرم شكور التي قالت:

إن التعلّق بالمرأة التي يحبها نتيجة تأثر أو تعلق كبير بالأم، في هذه الحالة تكون صورة الأم هي السبب بالتعلق بإمرأة أكبر منه سناً وهنا يجب أن "يفكّ" صورة الوالدة والتعلق بها.

يجب عليه أن يدرك انه ليس هناك أي شخص مثالي وهو غير موجود نهائياً فعليه أن يبتعد عن التفتيش على الصورة المثالية بالطرف الآخر فالكمال غير موجود بأي شخص.

ربما حين يتعرف على سيدة اخرى ستكون ايضا أكبر منه سناً لأنه سيستمر بالتفتيش عن صورة الأم بالمرأة التي يريد الارتباط بها أو متزوجة أو لديها "كراكتير" المرأة الكبيرة بالسن.