في خطوة فريدة من نوعها، وفي اطار دعمها لعائلات الجيش اللبناني قررت الاعلامية اللبنانية بولا يعقوبيان أن تحول احد ابشع رموز التظاهر واكثرها ايذاءً للبيئة الى تحف فنية مميزة.

فاصرتبولاعلى ان توصل رسالة انه يجب علينا ان لا نحرق الاطارات المطاطية كي لا تلوث هواءنا، وان لا ترمى جانبا لانها تلوث ارضنا ومياهنا، فكانت الفكرة ان تحولها الى حقائب يد نسائية ورجالية، متينة وذات تصاميم عصرية، ومصنوعة على طريق الـ Up Cycle وهو الاستفادة من المصنوعات القديمة لقولبتها باطر جديدة.

اسواق بيروت غصت مساء البست بحضور نجوم من لبنان ليدعموا بولا وقضيتها وطبعا عائلات الجيش وكان ابرزهمالوزيرة ليلى الصلح ،الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري ،الفنانةنيكول سابا، الممثلة ورد الخال، الاعلامية هلا المر، الممثل عادل كرم، الفنانة سابين، الاعلامية نضال الاحمدية، المخرج سيمون اسمر، الاعلامي وسام بريدي، الاعلامي نيشان ، السيدة كوليت بولس الحلانيوإبنتها ماريتا الحلاني، الفنانة دينا حايك، الاعلامي رجا نصر الدين، الاعلامية نسرين ظواهرة، الاعلامية رشا الخطيب ، الممثل ماريو باسيل، المخرج ناصر فقيه، وغيرهم من الشخصيات المعروفة الفنية منها والسياسية.

موقع الفن جال بين الحضور ليقطف بعض الاحاديث الخاصة .

نيكول سابا

انت اليوم في افتتاح محل بولا يعقوبيان، ما رأيك بهذه الخطوة لبولا؟

هذه الخطوة التي قامت بها مميزة، والمادة المصنوعة منها اعجبتني كثيرا، لم اتوقع ان تكون النتيجة هكذا ، فهي متينة جدا، وفكرة فريدة من نوعها، وهذه المواد نرميها ونستعملها سلبا في مواقفنا السياسية ونلوث بها البيئة.

برأيك ان بولا استعملت المواد التي نرميها لتفتتح بها business؟

الفكرة ذكية جدا، والمهم ان يكون المشروع يليق بالفكرة .

هل فكرت بافتتاح مشروعك الخاص؟

نعم فكرت بالمطلق، من الممكن أن يكون شيئاً بإسمي، او له علاقة بقطعة معينة، ولدي الشغف للموضة، وهناك افكار اتحفظ عليها.

بعد كليب "ما بقى تدقلي" ماذا تحضرين غنائيا وتمثيلا؟

تمثيلا ما زلت في طور القراءة الى جانب "الف ليلة وليلة" في شهر رمضان 2015، القصة جميلة جدا، ولا تشبه الدراما التي نراها يوميا، ومن المتوقع ان يكون هناك عمل آخر وعلى صعيد الغناء هناك تحضيرات عديدة.

هل سيكون عملك الجديد لبنانياً ام مصرياً ؟

هناك مشروع عربي مشترك .

هل سيكون هناك البوم قريب؟

الفكرة دائما موجودة، انما الاغنية المنفردة التي اطرحها عادة تأخذ مني الكثير من التحضير والوقت، فكيف حال الالبوم ؟ وسيكون هناك اغنية منفردة قريبة ايضا.

اين ستحيين حفل رأس السنة؟

اقولها لكم للمرة الاولى، هناك احتمال كبير جدا ان اقيم حفلاً في لبنان، ما زلت اتفاوض مع الجهة المنظمة.

ورد الخال

ما رأيك بما اطلقته اليوم بولا يعقوبيان؟

الفكرة جميلة جدا وجديدة، اليوم اصبح من الصعب ايجاد افكار فريدة، واحييها على هذه الفكرة البسيطة من حيث الشكل ومميزة من حيث الفكرة، فهي تستعمل مادة تعتقد انك لن تستعملها مرة اخرى، واستخدمتها بطريقة جميلة جدا وترضي جميع الاذواق.

هل فكرت باطلاق اي Brand باسمك؟

نعم بالتأكيد، ولكن ما زلت ابحث عن الفكرة المميزة التي تصلح ان تمثلني.

عشق النساء، يلاقي رواجا ونجاحا كبيرا، ما هي عوامل نجاحه؟

هناك عوامل عديدة ادت الى نجاح هذا العمل، النص جميل جدا، والادوار الموجودة تجعل كل ممثل يعطي دوره، اضافة الى المخرج الذي لديه عين ذواقة، وهذا العمل من النادر ان تجد مثله من حيث الكمال، ولا ننسى طبعا شركة الانتاج التي آمنت بهذا العمل واعطته كل جهدها وسنراه على عدد من القنوات العربية.

عمل وراء عمل نتفاجئ بأدوارك وأدائك، ما هي الشخصية التي تريدين ان تقومي بها "عينك عليها"؟

لا يوجد شخصية معينة، بالنسبة لي اي دور هو دور مركب، لانها ليست نحن، وهي شخصية جديدة، وهناك ادوار تتشابه، ولكن تختلف من حيث المعالجة، فهي ليست المرة الاولى التي اؤدي بها دور ارملة او معذبة او عاشقة او ام، ولكن كل مرة في اطار مختلف.

ما هو جديدك؟

احضر عملاً من 60 حلقة، من كتابة والدتي مها بيرقدار، وسيكون عربياً مشتركاً، فيه ممثلون من مصر، سوريا ولبنان وسنبدأ بالتصوير الشهر المقبل والاخراج مصري وهو من انتاج M&M وطايع انتربرايز.

سابين

سابين كمحبة للموضة والاناقة والجمال، الى اي مدى ما قامت به بولا فريد من نوعه ويشدك؟

ما قامت به فعلا فريد من نوعه ويشد اي امرأة، وهناك فرق بين ان يبيع الشخص الموضة او ان يبيع الاشياء الكلاسيكية، بولا جمعت بين الاثنين، حيث حوّلت الدواليب الى حقائب ورواجها يستمر، ومن الجميل ان نفكر ببيئتنا.

ماذا تحضرين حالياً ؟

أتحضر لتصوير كليب جديد من البومي Stop على الارجح ان تكون اغنية "طلقني" الا اني لم أحسم امري بشكل قاطع ، كما أتحضر لغناء البومي الجديد كاملا في سباق الفورمولا وان في الثاني والعشرين من الشهر الحالي في امارة ابو ظبي .

أين ستحيين حفل رأس السنة ؟

سأحيي حفل ليلة رأس السنة في أبو ظبي .

هل سنراك قريبا في التمثيل؟

هناك فيلم غنائي سينمائي، لكن هو مجرد فكرة لم يترجم على الورق بعد، لان هناك الكثير من التحضيرات بين حفلات واغنيات وغيرها.

اتمنى لك التوفيق

شكرا لك واتمنى لك التوفيق ايضا.

نضال الاحمدية

نضال الى اي مدى برأيك ما قامت به بولا يؤثر على البيئة ايجابيا؟

بولا ارتأت بدل ان تحرق الدولاب وتستعمل لتشويه البيئة وتلويثها ان تستعمل طريقة الـ Up cycle وتستخدم معه الاشياء المستعملة لتصنع منها.

ومذا عن احراقه للتظاهرات؟

التعبير حق مشروع للجميع ولكن هناك وسائل تعبير واعتراض اخرى لا تؤذي البيئة والمجتمع وهذا ما تحاول بولا ايصاله من مشروعها.

عادل كرم

عادل ماذا تقول لبولا اليوم؟

الف مبروك .

اتعتقد انه على عدد من النجوم القيام بخطوات وافكار مثل افكار بولا لمساعدة البيئة؟

طبعا، ففي مناسبات مثل هذه يلجؤون الى المشاهير لان الناس يحبون ان يتمثلوا بنجومهم، وعندما يدعم النجم قضية او حالة معينة يؤثر هذا بشكل كبير.


لمشاهدة ألبوم الصور كاملااضغط هنا