دمشق- حسام لبش

يستعد الممثل السوري حسام تحسين بك لبدء تصوير مشاهده في فيلم حب في الحرب، للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، والذي تتولى إنتاجه المؤسسة العامة للسينما.

وعن دوره في العمل قال تحسين بك في تصريح لموقع "الفن": "أجسد في الفيلم دور جدّ لشاب يافع يشكل حالة اجتماعية منتشرة جداً في المجتمع، ويعاني الشاب كثيراً حاله حال معظم أبناء المجتمع من جراء الأزمة التي تعيشها البلاد، وتدور حول شخصيّتَي الشاب والجد الكثير من الأحداث".

كما أكد أنه لن يتوقف عند فيلم حب في الحرب، وأنه سيوقع قبل انطلاقة الموسم المقبل على عمل آخر أو أكثر، كاشفا عن دور قريب له في مسلسل من البيئة الشامية.

إلا أن دوره في ذلك المسلسل لم يمنعه من تجديد انتقاده لأعمال هذه البيئة، إذ أبدى تحسين بك استياءه من الأعمال الشامية التي وصفها بالعالة على الدراما السورية: "للأسف الشديد، الأعمال الشامية ما تزال تكرر نفسها، والتجديد بعيد كل البعد عنها، أنا مستاء جداً لواقعها الذي يحتاج إلى تجديد وترميم، أتمنى أن تغيب الأعمال الشامية عن الدراما إن لم تبتكر وتجدد أفكارها".

ويستعد تحسين بك في الوقت الحالي لإطلاق أغنية شعبية يدرس إنتاجها في ديو مع عدد من الفنانين، متوقعا أن تصبح متاحة على الشاشات بنهاية العام.