إعتباراً من نهاية الشهر الجاري تعود شاشة OTV الى الانتاج المحلي من خلال عرض مسلسل رومانسي درامي "وجع الروح" الذي يقع في 20 حلقة ويحمل توقيع أكثر من مبدع لبناني، من طارق سويد كاتب نص وسيناريو وقصة المسلسل، الى شارة العمل التي تم تسجيلها مؤخراً ووقعها كل من ملحم زين بصوته إثر تواصل وجهود من مدير البرامج في "القناة البرتقالية" شادي الهاشم، الى نزار فرنسيس كاتب كلمات المقدمة وميشال فاضل بألحانه وتوزيعه، الى أسماء الممثلين من رندى كعدي وطارق سويد الذي بدأ مشواره في التمثيل في "أحلى بيوت راس بيروت" ليعود سويد معها الى التمثيل من خلال "وجع الروح" ، الى كل من عمار شلق وزينة مكي، ونيكولا معوض، وجهاد الاطرش، ونينا عطار بيطار وملكة جمال البدينات اليانا نعمة، تاتيانا مرعب ، دوري سمراني، سهى قيقانو ، الى مدير الانتاج جيلير ضو ومدير التصوير السوري رائد صنديد.

هذا ويقف المخرج الشاب دافيد أوريان في تجربته الاولى مع الاخراج التلفزيوني بعد تجارب في اخراج الافلام السينمائية القصيرة. وقد إختاره سويد لإيمانه بدعم المواهب الشابة.

ويكشف طارق سويد لموقع "الفن" أن مقدمة نشرة الاخبار في قناة "الجديد" داليا أحمد هي ملهمته في كتابة قصة المسلسل. . لكن كيف ولماذا وما الذي قالته داليا لطارق لتجعله يكتب مسلسلاً ؟

يشير طارق الى أنه لدى إستضافته مقدمة "الزعيم" في حلقة من برنامجه الحواري "دكتور VIP" ، فكشفت داليا وبأسى عن كيفية مغادرتها السودان وقدومها إلى لبنان حيث واجهت العنصريّة أكان في حياتها العادية أو ضمن نطاق عملها ، فتأثر طارق بمعاناة صديقته التي ألهمته فقرر ان يكتب أول مسلسل لبناني يلقي الضوء على مشاكل التميز العنصري التي يعاني منها الانسان في مجتمعه.

وأيضاً كان لصديقة الدراسة الإعلامية (سابقا على المستقبل وهي من أب لبناني وأم أفريقية وسابقا Miss Ellite ) نينا عطار بيطار دور في حث طارق على كتابة العمل, حيث كانت تسرّه منذ أيام الدراسة عن المعاناة التي واجهتها وعاشتها بسبب لون بشرتها ، وحتى عندما تزوجت وهي في طريقها الى شهر العسل، طلبوا منها على المطار التنحي لاعتقادهم بانها سيريلانكية. وقد حمَل طارق نينا الى تجربتها الاولى في التمثيل ضمن أحداث مسلسله هذا من خلال وقوفها امام عمار شلق في دور الشاب المغرم والذي يرفض أهله حبيبته (نينا عطار) بسبب لون بشرتها وهم لا يرون فيها الا صورة الخادمة .

صاحب مسلسل "كفى" لن يكسر فقط في مسلسله الجديد حاجز التعصب العرقي من خلال إختياره وللمرة الاولى ضمن مسلسل محلي نجمة ذات بشرة سوداء، بل ايضاً سيحطم هذا التمسك في الدراما المحلية بإستقبال النحيفات فقط في الاعمال .حيث لا تُسند للبدينات إلا أدوار الشراهة والاكل. إذ إختار طارق ملكة جمال البدينات اليانا مرعب ليعود معها في حلقات ثلاث الى التمثيل في دور صديق البدينة المقرب صاحب حسّ الفكاهة وينكِّت معها وعليها. وهي تتقبل الامر لأن لديها مشاعر اتجاهه فيما لا يرى فيها انها فتاة وانما فقط إنسان مهضومة وبدينة.

وأيضا كسر طارق حاجز التعصب العرقي من خلال إختياره لنجمة مسلسله ذات البشرة السوداء وهي الإعلامية (سابقا على المستقبل وهي من أب لبناني وأم أفريقية وسابقا Miss Ellite) نينا عطار بيطار التي تقع في غرام عمار شلق .فيواجه الرفض من قبل أهله بسبب لون بشرتها وهم لا يرون فيها الا صورة الخادمة. ويتابع طارق: أعرف نينا منذ أيام الدراسة والمعاناة التي واجهتها بسبب لونها حتى عندما تزوجت وهي في طريقها الى شهر العسل طلبوا منها على المطار التنحي لاعتقادهم انها سيريلانكية.

"وجع الروح" عنوان المسلسل الجديد لطارق سويد والذي اختاره نزار فرنسيس . ويحمل العمل رسائل تتشعب من قصته الاساسية خمس قصص تحاكي الهجرة والتميز العنصري ومعاناة البدين في مجتمعه ومع نفسه .وقصة حب بين عروس محجبة ( تانيا مرعب) تحمَل من زوجها اللبناني العائد من السفر، لكن عارضاً صحياً ونزيفاً يجعلانها تفقد الجنين ما أدى الى نزع رحمها. وتعيش حياتها وهي تخشى ان يتزوج عليها.

طارق الذي ينتظر انتهاء العمل بالكامل على مسلسله الجديد "وجع الروح" ليدرس إقتراحاً من محطة محلية على مسلسل جديد. وأيضاً وبعد ان خسر من وزنه أكثر من 14 كيلوغراماً سيدخل عالم عرض الازياء كعارض أساسي لصالح مجموعة ملابس معروفة حيث سيعرض لمجموعة الخريف وشتاء 2014/2015، حيث سيعود ريع القطع التي سيتم بيعها لصالح أحد دور العجزة في لبنان.