هل تفوز محطة الجديد بـStar Academy؟، سؤال يطرح نفسه خصوصاً بعد ان قررت محطة LBCI ان تتخلى عن البرنامج في عامه العاشر، على الرغم من أنه ولد على شاشتها.

وفي الوقت الذي كثرت فيه الاقاويل عن سعي محطة MTV لاستقطاب برنامج المواهب الاكثر جماهيرية من منافستها، تؤكد معلومات موقع الفن ان مفاوضات متقدمة إيجابية تجري بين كل من شركة "أنديمول الشرق الاوسط" المنتجة للبرنامج وبين قناة "الجديد"، لعرض الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمي 10 "، على شاشتها تزامنا مع قناة "سي بي سي" المصرية.

ويفترض خلال أيام ان تصل المفاوضات الى خواتيمها بين الطرفين خصوصاً وان شبكة قنوات "سي بي سي"، ستعقد الاثنين 8 أيلول الجاري مؤتمراً صحافياً للإعلان عن تفاصيل الموسم العاشر من البرنامج، وذلك في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة في الثامنة مساءً.

البرنامج سينطلق على شاشة "سي بي سي"، في 12 أيلول المقبل من أستديو LBCI في أدما: كما علم موقع الفن، ان الفنان راغب علامة سيحيي البرايم الاول من البرنامج وسيقدم اغنيته الجديدة "حبيب ضحكاتي"، من البومه الجديد الذي سيصدره في العاشر من الشهر الحالي من الفيرجن ميغاستور في بيروت.

هذا وستقوم الفنانة شيرين عبد الوهاب بإحياء البرايم الثاني من البرنامج ، ونشير الى ان شيرين ستبقى في بيروت لاسبوعين حيث تواجدت في بيروت لاستلام جائزة "الموركس دور"، وستبقى في بيروت الى حين إحيائها البرايم الثاني من "ستار أكاديمي".

هذا ويشهد البرنامج تغييرات في البرايمات الأسبوعية لجهة الإضاءة والديكور المستحدث، ويحافظ العمل على اللوغو الخاص به، مع تعديلات في الأغنية المشتركة التي تعتبر نشيد الأكاديمية وتقدّم في البرايم الأول الذي سيطل خلاله 17 موهبة عربية منها 4 لبنانين سيتعرّف إليهم الجمهور العربي.