دمشق- حسام لبش



أعلن المخرج علاء الدين كوكش أنه واجه الكثير من المشاكل والعراقيل أثناء تصويره لمسلسل "القربان" الذي سيعرض في شهر رمضان من العام الحالي.

وكشف كوكش في تصريحات لموقع "النشرة" أن الفترة التي تم تصوير المسلسل فيها كانت قياسية، لكنها لم تمر من دون منغصات أو عراقيل.

وقال :"الوضع في دمشق في الأثناء التي جرت فيها عمليات التصوير كان سيئا جدا، والمواصلات لم تكن متوفرة بشكل يومي، وكذلك واجهنا مشكلة تنقّل الممثلين.. فضلا عن أهم مشكلة وهي الصعوبة البالغة في انتقاء أماكن للتصوير".

وتابع:" وبرغم أن مؤسسة الإنتاج لم تقصّر معنا بشيء وقدمت كل ما بوسعها لإنجاز العمليات في أسرع وقت، أو في الوقت المحدد مسبقا، إلا أن الكثير من الأمور الرئيسية واجهتنا، ومنها صعوبة اختيار نجوم للأدوار، فلم نوفق في استجلاب كل من طلبناه لأداء هذا الدور أو ذاك".

وأكد أن بعض الأدوار تم عرضها على أكثر من ثلاثة نجوم حتى كان التوفيق بالنجم الذي أدى الشخصية في النهاية.

واستغرق تصوير مسلسل القربان 75 يوما بالتمام والكمال برغم كل الظروف التي أحاطت به.

ويتناول المسلسل دمشق في العام 2010 بكثير من الواقعية التي سادت في تلك الفترة، ليصل الأمر في نهاية العمل إلى الانفجار، فيكون صبيحة 15 آذار 2011 التي اندلعت فيها الأزمة في سورية، في إشارة إلى أن العام 2010 كان ممهدا لما سيأتي في العام التالي.

من جهة أخرى يقرأ علاء الدين كوكش مشروعين حاليا ليختار واحدا منهما للموسم المقبل لكنه فضل عدم الإدلاء بأي تصريح حولهما حتى يحسن الاختيار.

يشار إلى أن علاء الدين كوكش أحد شيوخ الإخراج في سورية وله أكثر من 70 مسلسلا أخرجها للدراما منذ 40 عاما، وكان آخرها " رجال العز" 2011 وقبل ذلك أهل الراية 1 في العام 2008.