صادف يوم أمس عيد ميلاد الممثل المكسيكي خوان فيريرا، وهو ابن أوفيليا جيلمين وشقيق لوسيا جيلمين وإستير جيلمين.

كان متزوجًا ذات مرة من الممثلة المكسيكية هيلينا روجو. لديه ولدان، الممثلان خوان كارلوس بونيت وموريسيو بونيت، من زوجته الأولى أليسيا بونيت.
أظهر فيرارا اهتمامًا بالتمثيل منذ أن كان طفلاً صغيرًا. ولكن لم يحجز وظيفته الأولى كممثل إلا عندما بلغ 22 عامًا. قام بتغيير اسمه إلى خوان فيرارا قبل أن يلعب دورًا صغيرًا في فيلم "تاجيمارا" عام 1965. في عام 1966، حصل على أول دور سينمائي كبير له، في دور سوني في لوس أنجلوس دي بويبلا. كان فيرارا قد تخرج في ذلك الوقت من مدرسة التمثيل الشهيرة في Televisa، وقرر المنتجون اختياره كنجم في telenovela الخاص به، El Espejismo Brillaba. حققت الرواية نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء المكسيك وأمريكا اللاتينية.
وفي عام 1970، قام ببطولة روايتين ناجحتين هما "يسينيا" و"لا جاتا". في عام 1978، كان فيرارا في فيفيانا، رواية أخرى ناجحة للغاية. قام بتصوير خوليو مونتيسينوس. في عام 1982، انتقل فيرارا إلى دور البطولة في فيلم Gabriel y Gabriela، على الرغم من أنه لم يكن ناجحًا مثل مشاريعه السابقة.
أثبت عام 1983 أنه عام مهني مهم لفيرارا، حيث أثبت نفسه كممثل في بورتوريكو أيضًا. استأجرته القناة 2، وقام بتصوير Laura Guzman، Culpable!، وهو مسلسل تلفزيوني أصبح أحد أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في بورتوريكو على الإطلاق. نظرًا لشعبية الرواية الساحقة في بورتوريكو، قررت الشبكة إعادة فيرارا في عام 1985 لتصوير telenovela بعنوان Tanairi. لعب فيرارا دور البطولة إلى جانب فون ماري مينديز في هذا المسلسل.