يخشى كل من توم كروز وممثلين آخرين في هوليوود من أن يأتي يوم ويقعدهم الذكاء الإصطناعي في المنزل بعدما يجعلهم عاطلين عن العمل.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كان نجم سلسلة أفلام "Mission impossible" يعتقد أن الجمهور سيفضل أكثر مشاهدة ممثلين حقيقيين، عوضا عن أي منتوج رقمي مصطنع.
ويعرف عنه شغفه بأداء المشاهد الخطيرة بنفسه، وتدخل في الخلاف بين الممثلين والمنتجين الأسبوع الماضي، بشأن دور الذكاء الاصطناعي في التمثيل وهو ما قد يقود إلى إعفائه من تلك المشاهد.
ودخل كروز الأسبوع الماضي في خلاف مع الممثلين ومنتجي الأفلام حول تقنية الذكاء الإصطناعي الجديدة، وهو ما قد يمنعه من القيام بحيل وحركات "الأكشن" مرة أخرى. كما أن المشاهد لن يستطيع التفريق بين الحقيقة والذكاء الاصطناعي.
وتعتبر المعارك حول الأجور والرعاية الصحية جزءًا من الخلاف، لكن النقابات تدعي أن الذكاء الإصطناعي "التوليدي" يشكّل في الواقع تهديدًا وجوديًا للسينما والتلفزيون.
لذلك شهدت هوليوود إضراباً عن العمل بسبب مخاوف العاملين فيها من تداعيات استخدام الذكاء الإصطناعي. فمن الممكن الاستغناء عن الممثلين المحترفين من خلال القيام بعمل الذكاء الإصطناعي داخل الاستديو، واعادة النجوم الراحلين إلى الحياة للعب أدوار في الأفلام الحديثة.