يبدو أن الممثل توم كروز لا يزال متمسكاً بحلمه لتصوير فيلم بالفضاء الخارجي داخل إحدى المحطات الدولية، ولا يعد الأمر مجرد تصريحات صحفية قالها عام 2020 قبل ثلاثة أعوام حينما احتل عناوين الصحف وقتها بالكشف عن خططه لتصوير أول فيلم في الفضاء.


وأكد توم كروز في حوار مع "Variety" أنهم يعملون بجدية من أجل ذلك، بالتعاون مع شركة يونيفرسال، من خلال عمل تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار، لكن لم يتم تحديد تاريخ بدء الإنتاج بعد.
وذلك بعدما أكدت وكالة ناسا فى عام 2020 أن كروز يعمل على مشروع لتصوير فيلم فى الفضاء الخارجي على متن محطة الفضاء الدولية، وبحسب ما ورد وقتها سيتلقى مساعدة من إيلون ماسك.
وإذا حصل توم كروز على الضوء الأخضر لتصوير الفيلم، فسيكون ذلك بمثابة الإعلان عن أول فيلم روائي طويل ومغامرة يتم تصويره في الفضاء الخارجي، مشيراً إلى أنه تبقى له تصوير آخر جزء من سلسلة Mission impossible 6، ثم يتفرغ للمشروع الفضائي.
​​​​​​وسيكون على الفريق استخدام elon masks space x للسماح له بتصوير مشاهد من محطة الفضاء الدولية، وسيكون مثل هذا الإنجاز سابقة في مجال الفن السابع يفتح الباب أمام غزو السينما حقيقة للفضاء الخارجي.