لن يصدق أحد هذا الخبر ربما، لكنه وعلى ما يبدو، فقد قرر عملاقا مواقع التواصل الاجتماعي الأكبر عالمياً، أن يتصارعا في الواقع وليس افتراضياً، بل حتى أنهما تعهدا بالنزول إلى حلبة الملاكمة.


فقد تحدى الملياردير إيلون ماسك، منافسه اللدود مارك زوكربيرغ، صاحب شركة “ميتا” بمنازلته على حلبة الملاكمة، وكتب في تغريدة موجهة للأخير : “مستعد لمنازلة السيد زوكربيرغ على الحلبة”، ليرد رئيس شركة Meta، أمس الأربعاء، معلقاً على تحدي غريمه، قائلا: “أرسل لي الموقع”، ليرد بسرعة عليه إيلون ماسك ذاكراً "فيغاس أوكتاغون، وهو مقر الملاكمة في لاس فيغاس، نيفادا.
ورغم أن العديد من المتابعين للرجلين على مواقع التواصل لم يأخذوا الأمر على محمل الجد، فإن متحدثاً باسم “ميتا” أكد لشبكة “بي بي سي” البريطانية أن الأمر واضح، قائلا “القصة تتحدث عن نفسها”.
كما أكد ماسك أنه يتمتع ببعض الحركات المميزة، ومنها ما أسماه “الفظ، حيث يستلقي فوق خصمه ولا يفعل شيئًا”، نسبة إلى حيوان الفظ البحري الذي يتمتع بجسم ضخم ومترهل نسبيا.
لكن ماسك عاد لاحقا ونشر فيديوهات عديدة لحيوان الفظ، ما اعتبره البعض تأكيدا على أن صاحبي المليارات يمزحان.
علما أن زوكربيرغ كان أكد أنه يتدرب دوما على فنون القتال، وقد فاز ببطولات الجيو جيتسو.
هذا السجال بين العملاقين جاء بعدما سرت أنباء في الفترة الأخيرة، تفيد بتخطيط “ميتا” لإطلاق شبكة اجتماعية قائمة على النصوص، شبيهة بتويتر ومصممة لمنافسته.