اعترف نجم مسلسل "Succession" براين كوكس بأنه في خوف دائم من أن يصبح فقيرًا مرة أخرى بعد أن عانى من الفقر عندما كان طفلاً.


ووصف الممثل الاسكتلندي، البالغ من العمر 76 عامًا، المال بأنه شيطان شخصي وقال إن طفولته الفقيرة.
وقال: "ما زلت أخشى أن يتم أخذ كل شيء بعيدًا وسينتهي بي المطاف في الفقر مرة أخرى. لا يتركك أبدًا. إنه مثل السيف داموكلين الذي يخيم عليك طوال حياتك".
وأضاف: "لم أشعر بذلك كثيرًا عندما كنت صغيراً، كنت طفلاً وتأقلمت مع الوضع، كنت أعيش حياتي. لكن مع تقدمي في السن، كنت أنظر إلى ذلك الفتى وأفكر، يا إلهي، لقد نجا، كيف فعل ذلك؟ لا يزال هذا لغزا بالنسبة لي".
يعرض الممثل الآن فيلمًا وثائقيًا جديدًا من جزأين على القناة الخامسة بعنوان "How The Other Half Live"، يُذاع يوم الخميس ويستكشف فجوة الثروة بين الأغنياء والفقراء، بالإضافة إلى علاقته المعقدة بالمال.
وقال النجم الحائز على جائزة غولدن غلوب: "إنه المال، شيطاني الشخصي. بعد وفاة والدي، اكتشفت والدتي أن مصرفه يحتوي على مبلغ 10 جنيهات إسترلينية. كنا معدمين، ولم يكن لدى والدتي سوى معاش أرملة، والذي غالبًا ما ينفد قبل نهاية الأسبوع. لذلك كنت أذهب إلى متجر الأسماك والرقائق وأسأل عما إذا كان لديهم أي قصاصات، أي أجزاء العجين في قاع المقلاة، وأخذها إلى المنزل حتى نأكلها".
شارك براين في إنشاء المسلسل لأنه بعد أن لعب دور الإعلامي الملياردير لوجان روي في مسلسل "Succession" لمدة أربع سنوات، أراد التحقيق في فجوة الثروة المتزايدة في جميع أنحاء العالم.
وتأخذه النتيجة في رحلة شخصية عميقة تجعله يعود إلى منزله في دندي حيث توفي والده، مما أدى إلى طفولة غارقة في الفقر بعد انهيار والدته، كما يزور ملعب ميامي الثري للغاية ومطابخ الحساء في نيويورك.
وغادر براين المنزل عندما حصل على منحة لدراسة التمثيل في مدرسة الدراما الشهيرة LAMDA في لندن.