ضمن سلسلة "لقاء مع فنان" Meet the Artist التي تنظّمها السفارة الأميركية وتسلّط فيها الضوء على المواهب اللبنانية، استضافت السفيرة الأميركية دوروثي شيا مصمم الأزياء اللبناني والعالمي ورجل الأعمال إيلي صعب.


تخلل الأمسية حوارٌ بين السفيرة شيا وايلي صعب تضمّن أسئلةً من مصمّمي الأزياء الصاعدين ووزراء وأفراد مؤثرين من حقول الأعمال والثقافة والفن تكريماً لمسيرة صعب الممتدة على أربعة عقود ولمساهماته الفنية والصناعية في لبنان والعالم.
وأوضح صعب انه عمل طيلة حياته "لأبراز جمال المرأة وأنوثتها، مستعينا بعارضات من كل الألوان والاجناس، لديهن شكل جيد لابراز كل انواع التصميمات"، مشيرا الى "ان انطلاقه الى العالمية جاء بعد انطلاقه في الدول العربية"، متمنيا "أن يرى لبنان في المكان الذي يليق به، فللبنان تاريخ وسمعة طيبة وقوته بشبابه المنتشر، والشعب اللبناني "طيب" ورائع أيضا".
واعتبر صعب أنه "يليق ببيروت ان تكون عاصمة للموضة والجمال في العالم". وأشار الى أنه يعمل على اطلاق علامة "صنع في لبنان"، وأنه سيوفر نحو 600 فرصة عمل جديدة في لبنان. وأعلن سعيه "لإعطاء الشباب فرصةً للحلم ولشقّ طريقهم الخاصة أثناء سعيهم لتجسيد شغفهم".
لقاء مع فنان حضره فاعليات رسمية ووجوه اجتماعية وأبرزها :نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، والوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الاعلام زياد مكاري، الصناعة جورج بوشكيان، والاقتصاد أمين سلام، رئيس المجلس الاقتصادي الإجتماعي شارل عربيد، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس وعدد من الفنانين والاعلاميين والمواهب الناشئة في قطاع التصميم.