تعتبر الخضروات في الغالب غير مكلفة، إلا أن بعضها باهظ الثمن بسبب ندرتها ومحدودية العرض، وقد يصل سعر الكيلو غرام الواحد إلى مئات الدولارات.
وفي هذا التقرير، سنعرض لكم أغلى 3 خضراوات في العالم.

براعم القفزات

على الرغم من أنها تحمل أسماء مختلفة، إلا أن براعم القفزات تبقى واحدة من أغلى الخضروات التي يمكن شراؤها، حيث تنمو في نبات يسمى "القفزة" وتحتاج إلى قطفها يدويًا نظرًا لصغر حجمها، ما يجعل هذه الخضروات الشبيهة بالكرنب باهظ الثمن (حوالي 426 دولارًا للرطل) هو مقدار الوقت والصبر اللازمين لحصدها.
تستخدم القفزات عمومًا لأغراض التخمير ولكن يتم حصاد البراعم بشكل أساسي للطهي. وعلى غرار اللفت ، فإنها تتميز بنكهة الجوز التي تجعلها مكونًا مثاليًا لأنواع مختلفة من الأطباق.

البازلاء الأسبانية

يتم حصاد "البازلاء الإسبانية" التي يتم حصادها فقط في قرية جيتاريا في منطقة الباسك الإسبانية ، وتباع بـ350 دولارًا للرطل الواحد وهي المفضلة لدى طهاة ميشلان في البلاد ويتم زراعتها بالقرب من بحر كانتابريا ، ويمنح الموقع البازلاء نكهة مميزة للغاية، ويتم وصفها بأنها "حساسة وعشبية ومالحة بالإضافة إلى نكهة حلوة مع بقاء الماء في الداخل عندما تكون في ذروتها".

بطاطا لا بونوت

تعد البطاطا من أرخص أنواع الخضروات المتاحة حيث تكلف أقل من دولار للرطل الواحد، ولكنها قصة مختلفة عندما يتعلق الأمر بـ لا بونوت، وهي أغلى بطاطا في العالم بتكلفة 320 دولارًا للرطل، ويتم تخصيبها بالأعشاب البحرية والطحالب مما يضفي على البطاطا طعمًا ترابيًا فريدًا.
تُزرع بطاطا لا بونوت وتحصد فقط في نويرموتييه وهي جزيرة تقع قبالة سواحل غرب فرنسا، ويتم إنتاج 100 طن فقط كل عام حيث يتم اختيارهم يدويًا وتقديمهم لاحقًا في بعض أفخم المطاعم في البلد.