حلت الكاتبة اللبنانية منى طايع ضيفة على رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


كشفت منى طايع كيف تستوحي أفكار مسلسلاتها، مشيرة إلى أن مسلسل "بنات عماتي وبنتي وأنا" إستوحته من كتاب قرأته، وغيرت فيه وحولته إلى كوميديا.
وأشارت منى طايع إلى أنها حزنت لأن مسلسل "فارس الأحلام" لم يأخذ حقه، معتبرة أنه من أجمل الأعمال الكوميدية التي كتبتها، كما اعتبرت أن تجربة مسلسل "جيران" مع طلاب "ستار أكاديمي" لم تنجح.
وأشارت إلى أنها تفضل كتابة الأعمال التراجيدية على الأعمال الكوميدية لأنها أسهل، إلا أنها تمتلك الحس الكوميدي، وتستمتع به.
وتحدثت عن مسلسل "وأشرقت الشمس"، وكيف إنتقل الفنان غسان صليبا من المسرح الى التلفزيون، وقالت إن هذا العمل صنع من إيميه صياح نجمة، مشيرة إلى أن إيميه نجحت لاحقاً في الاعلام، لكنها ابتعدت عن التمثيل.
وتحدثت منى طايع عن خلافاتها مع العديد من المخرجين، مشيرة الى انها تخاف على نصها، خصوصاً اذا لم يفهم المخرج المشهد، أو بنية الممثلين، وتحدثت عن العديد من المواقف التي حصلت معها، منها إلغاء مشهد من مسلسل "إبنة المعلم" ومشهد من مسلسل "عصر الحريم" من دون موافقتها.. وماذا قالت عن تغيير المشاهد في "عشق النساء"؟
وردت منى طايع على الانتقادات التي طالت مسلسل "أمير الليل"، حول خيانة البطل لزوجته بعد مرضها، وتحدثت عن تعاونها مع الفنان رامي عياش، مشيرة الى انه ممثل جيد، وتأمل التعاون معه مجدداً.
كيف ردت منى طايع على هجوم الممثل فادي شربل للجنة تحكيم الموريكس دور؟