نشر المستشار تركي آل الشيخ، في منشور له عبر حسابه، يكشف فيه عن عرض فيلم “تشيللو” في 1000 شاشة عرض في أميركا.


وعلق تركي آل الشيخ قائلاً : “تشيلو هو اول فيلم عربي في التاريخ يعرض في أكثر من 1000 شاشة في صالات السينما في الولايات المتحده الأميركية”.
يذكر أن فيلم تشيللو هو قصة المستشار تركي ال الشيخ من بطولة "جيريمي آيرونز" الحائز على جائزة الأوسكار رفقة بطلة سلسلة أفلام Saw النجمة توبين بل، والممثل السوري غسان مسعود ومن إخراج المخرج دارن لين بوسمان الذي اشتهر بإخراج أربع أفلام من سلسلة الرعب المميزة Saw.
​​​​وعقب الإنتهاء من تصويره قائل تركي آل شيخ : "في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والإتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات، انتهيت من تصوير آخر مشهد من فيلمي الأول "تشيللو" الذي استغرق الإعداد له شهور وتم تصويره في 8 أسابيع، 70٪ من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا.
وأضاف تركي ال الشيخ : 30٪ في أوروبا بشركة وطنية سعودية، عمل في هذا الفيلم أكثر من 200 سعودي تدربوا وهذا واجب علينا، في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير، وفي المكياج، وفي الملابس، وفي الديكور، الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير، وإنتاج رزام.
" بروديوسر أمريكي كبير للإشراف، ومدير تصوير إيطالي أميركي عالمي، وخبراء صوت وموسيقى وإضاءة ومشاهد خطرة عالميين، وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج، ولن تقل جودته عن أكبر الأفلام في هوليوود.
" كتشفت ان عالم السينما ليس سهلاً، اسأل الله التوفيق في تجربتي الأولى وأتمنى أن يحوز على رضاكم، اجتهدت وأتمنى النجاح".