كان لكلمة الملكة رانيا العبد الله التي أدلت بها في مقابلة على شبكة سي إن إن الأميركية، حول الحرب على غزة، صدى واسعاً أثنى عليه العديدون، خصوصاً من الفنانين والإعلاميين.


وقد علقت الفنانة المصرية شريهان مشيدة بكلمة الملكة رانيا، خصوصاً لجهة تشديدها على ازدواجية معايير الغرب تجاه ما يمر به أهل غزة، ونشرت شريهان رسالة وجهتها إلى ملكة الإنسانية، وذلك في صفحتها الخاصة وقالت :"كل الاحترام والحب والتقدير إلى جلالة الملكة رانيا، الإنسانة، المواطنة والملكة .. ملكة في الإنسانية.. تكلمت بلسان أجيال عظيمة حالية كثيرة وكبيرة بجميع الجنسيات مقهورة، متألمة، مصدومة وترفض الظلم".
وأضافت: "تكلمت بلسان شعوب عربية وغير عربية تتمنى الحق والعدل والسلام وعدم الازدواجية في المعايير والمطالبة بتطبيق القوانين على الجميع.. حفظك الله ورعاكِ لدينك وأسرتك الكريمة وشعبك ووطنك الأردن".
وانتقدت الملكة رانيا تباين مواقف الغرب تجاه ما يحدث في غزة وبين ما تعرضت له إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى وقالت في مقابلتها لشبكة CNN: "كان هناك إدانة لما حدث يوم 7 أكتوبر، ولكن لماذا لم نر إدانة مقابلة لما يحدث الآن ضد أهل غزة، فقط أريد أن أؤكد أن هذا النزاع لم يبدأ في السابع من أكتوبر رغم محاولات وصفه بذلك، معظم وسائل الإعلام تُغطي الحدث على أساس أنه الحرب على إسرائيل".