أعلن الملحن المصري ماز عبد الغني السيد وحفيد الفنان المصري الراحل عبد الغني السيد ، عودة أغنية "يالا"، والتي تعد أول أغنية بالذكاء الإصطناعي في الشرق الأوسط، عبر قناته الرسمية على يوتيوب وذلك بعد فترة قصيرة من حذفها.


وكان ماز قد كتب عبر حسابه : "أغنية "يالا" رجعت تاني على الموقع.. وده طبعاً لأن الأغنية أصلية لحن وكلام وتوزيع ومسجلة بالمصنفات كمان، وهي تجربة لبداية عصر جديد في تكنولوجيا الموسيقى في الوطن العربي، أغنية "يالا" أول أغنية أصلية في الوطن العربي بالذكاء الإصطناعي".
والجدير بالذكر ان أغنية "يلا" هي أول أغنية بالذكاء الإصطناعي في الشرق الأوسط، وهي من توزيع وألحان ماز، وكلمات محيي الدين أحمد وماز، والغناء الأصلي مصطفى جمال، وغناء الرابر ماز.
يشار إلى أن الموقع كان قد حذف الأغنية بعنوان "يالا" التي طرحها ماز عبد الغني السيد ، وذلك بسبب مطالبة شركة ناي بحقوق النشر والتي رأت أن الصوت المستخدم في الغناء يشبه صوت الفنان المصري عمرو دياب، ليستجيب يوتيوب لطلب الشركة الخاصة بعمرو دياب ويحذف الأغنية.
ويأتي ذلك بعد التصريحات التي اوضح بها ماز عن الأغنية، مشيرا إلى أن الصوت يشبه عمرو دياب عن طريق الصدفة وليس عمداً لذلك الشركة المنتجة له قامت بحذف المقطع الذي نشره.
وأشار "ماز"، إنها تجربة، ولا يمكن أن يلقب الصوت الذي استخدمه باسم مغني مشهور وما زال لم يحدد اسمه بعد.
وأضاف: “أي مطرب في الدنيا مصيره في يوم من الأيام يكبر في السن وصوته يتعب فالتكنولوجيا دي ممكن تخلي أغانيه لسة شغالة وجديدة ويبقى له مصدر دخل”.