بعد صراع طويل مع مرض السرطان، رحل اليوم الشاعر والمخرج المصري شوقي حجاب عن عمر يناهز 77 عاما، وجرى التشييع بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.


وخلال وجود الممثلة اللبنانية مادلين طبر لتقديم برنامجها في قناة "الحدث اليوم" بعنوان "قعدة مع مادلين" وكانت على الهواء مباشرة ، تلقت خبر وفاة حجاب، ولم تستطع أن تتمالك نفسها، فانهارت بالبكاء، عندما عرض المخرج أحمد حسين، آخر فيديو جمعها مع شوقي في المستشفى في الشيخ زايد، الذي أوعز وزير الصحة المصري بنقله إليه بعد ان ناشدته المساعدة ولبى النداء، حيث تجمعها بالشاعر الفقيد علاقة صداقة على مدار سنوات على المستوى الشخصي والمهني، وهي تتواصل مع وزير الصحة والأطباء المختصين منذ اسابيع لمتابعة علاجه وحصر المرض.
وقالت طبر في رثائه مقدمة تعازيها لزوجته السيدة نهلة حجاب وأسشرته: ربي يصبر عائلته واحبابه وجميع العاملين بالوسط الفني والثقافي على الم فراقه، وداعا يا صاحب الكلمة الشعرية النقية مثل قلبك الطفولي يا شوقي.
وختمت مادلين طبر حديثها كاشفة بأنها الشاعر شوقي حجاب في اخر زيارة له وجدته يهرب للنوم من شدة الألم قائلا (عاوز اروح في الحالة) وكأنه يقول لهم اتركوني ارحل في صمت.. رحم الله الشاعر الكبير شوقي حجاب.