هو مغني وممثل مصري من مدينة طنطا المصرية، عرفه المتابعون في برنامج ستار أكاديمي بجزئه الأول عام 2004 والذي نجح فيه وإنتهى في 2 نيسان 2004 بفوزه وكان الثاني صديقه وزميله الكويتي بشار الشطي ، والثالثة هي التونسية بهاء الكافي.


هو الفنان المصري محمد عطية الذي بدأ حياته الفنية بعد فوزه ببرنامج ستار أكاديمي 1، ليعود إلى مصر ويشارك في بطولة فيلم "درس خصوصي " عام 2005 وفيلم "عليا الطرب بالثلاثة" عام 2007 ثم أصدر ألبوماً غنائياً حقق نجاحاً كبيراً يحمل 12 أغنية منها "أنا الحبيبط، "أنا اللي جاي" ،"بقي ينفع كده"، "بتروح وبتيجي" ، "حكاية جديدة" ،"كل حاجة"، "بعد التلاتين" ،"مشيت معاك"..

والجدير بالذكر أن عطية غاب لما يقارب الـ 16 عاماً عن عالم التمثيل، ليعود هذه السنة بمشاركته الأولى في السينما اللبنانية من خلال فيلم "ضيوف شرف"، بالإشتراك مع الفنانة ستيفاني عطالله، والممثل والكاتب فؤاد يمين، والممثلة سيرينا الشامي، والممثل إلياس الزايك وغيرهم.
وخلال تواجد موقع "الفن" في العرض الأول لفيلم "ضيوف شرف"، كان لنا لقاء مع الفنان محمد عطية، للتحدث معه عن سبب غيابه الطويل عن التمثيل، وعن دوره في الفيلم، كما ومشاركته الأولى في السينما اللبنانية، بالإضافة إلى أعماله القادمة في لبنان والوطن العربي، وغيرها من الأمور.
التفاصيل في الفيديو المرفق: