رنين مطر ممثلة لبنانية شابة، دخلت مجال التمثيل بالصدفة إلا أنها نجحت في تحقيق شهرة واسعة بمسيرتها الفنية. شاركت رنين في الكثير من الأعمال التي حققت نجاحا كبيرا، وأدت أدوار متنوعة استطاعت من خلالها أن تثبت موهبتها الكبيرة في التمثيل. في رصيدها أعمال درامية مهمة أبرزها: "لآخر نفس" و "سكر زيادة" و "الحب الحقيقي" و "ع أمل" الذي عرض في موسم دراما رمضان "2024".
كما تشارك رنين حاليا في النسخة المعربة من المسلسل التركي "حب للإيجار" والذي يحمل عنوان "لعبة حب".

نشأتها:


ولدترنين مطرفي شباط/ فبراير عام 1991. درست رنين في الجامعة اللبنانية الأميركية، وحازت على درجة البكالوريوس في فنون الاتصالات. نشأت رنين في عائلة داعمة لها في جميع خطواتها، وكانت السبب لوصولها إلى ما هو عليه الآن على حد قولها، إذ قالت في مقابلة مع موقع الفن: "بالنسبة لي العائلة هي أولوية في حياتي، وأعتبر وجودي وما وصلت إليه اليوم بسبب أهلي الذين دعموني، ولم لم أكن كذلك لما فكرت في الارتباط والزواج، وأنا أدرك أنني استطيع خلق التوازن بين العائلة وعملي وأصدقائي".

بدايتها الفنية :

دخلترنين مطرمجال التمثيل فجأة، إذ أنها لم تكن تحب الظهور أمام الكاميرا، كانت تحب أن تبقى خلف الكاميرا. كانت رنين "art director" في البداية إلا أنها أصبحت بعدها ممثلة ناجحة ولديها رصيد كبير من الأعمال. وقالت رنين عن بدايتها في التمثيل في مقابلة مع "الفن": "لم أكن أحب الظهور أمام الكاميرا لا بل كنت أفضل أن أعمل خلفها، وعندما كنتُ أُسأل عن اختصاصي، كان هناك أشخاص عديدون يشجعونني على الظهور على الشاشة لكنني كنت أتجنب ذلك في تلك الفترة". انطلقت رنين مطر في عالم التمثيل من خلال مسلسل "صرخة روح" عام 2016، وبعدها شاركت في أعمال عدة مثل "أوركيديا"، "الحب الحقيقي"، "للموت" وغيرها.

أعمالها:

لدىرنين مطررصيد كببير من الأعمال الدرامية التلفزيونية. ففي عام 2016، شاركت رنين في مسلسل "صرخة روج" بالجزء الرابع منه، ثم أدت عدة أدوار في مسلسلات مختلفة عام 2017، منها: "مذكرات عشيقة سابقة" و "لآخر نفس" و "أوركيديا" و " الحب الحقيقي". لتعود وتشارك عام 2018 بمسلسل "الحب الحقيقي" بالجزء الثاني ومسلسل "حدوتة حب".
وفي عام 2020، شاركت رنين مطر بمسلسل "سكر زيادة" و مسلسل "العودة" بالإضافة إلى مسلسل"الساحر". أما في عام 2021، فكان لها أدوار في عدد كبير من المسلسلات، منها: "للموت الجزء الأول"، و"عنبر 6"، و"عروس بيروت الجزء 3"، و"شهر 10"، و"زوج تحت الإقامة الجبرية"، و"حين رأت"، بالإضافة إلى "مسلسل "أم بديلة".
شاركت رنين عام 2022 بمسلسل "بيروت 303"، وعام 2023 بمسلسل "عنبر 6" بالجزء الثاني"، ثم عام 2024، شاركت بمسلسل "ع أمل"، ومسلسل "لعبة الحب".

وفاة خطيبها بحادث سير مروع:

في حزيران/يونيو عام 2020، أعلنترنين مطرخطوبتها من الشاب علي زين الأتات، نجل خبير الأعشاب زين الأتات. ونشرت رنين عبر حسابها الرسمي، صورة لهما من أجواء احتفالهما بالخطوبة، وأمامهما قالب حلوى.
وكشفت رنين في مقابلة مع موقع الفن، أنها تعرفت على علي بعد ان كانت على معرفة مسبقة بأخوته، وقالت: "كنا في المدرسة سوياً، وبعد فترة من الغياب إلتقينا في النادي الرياضي، وعندها بدأت فعلياً قصة حبنا". وأضافت في حديثها عن: "هو إنسان طيب ويشبهني كثيراً بشخصيته وطريقة تصرفاته وكيف يعيش، وأشعر أنه صديقي وأستطيع أن أبوح له بكل شيء ولا أشعر أن علاقتي به تقيّدني، بل العكس هو الصحيح".
انفصل الثنائي بعد الخطوبة لكن المودة والاحترام بقيا بينهما حتى فرقت الحياة بينهما نهائياً اذ ودعت رنين علي الذي توفي في 4 أيلول/ سبتمبر 2023، بعد أن تعرض لحادث سير مروع حيث انقلبت به دراجة "بغي" كان يقودها، واصطدم رأسه بحافة الرصيف. ونشرت رنين عبر حسابها الرسمي ورقة النعوة مع صورة لخطيبها الراحل وأرفقتها بتعليق كتبت فيه "ملاكي".

مشاركتها في مسابقة ملكة جمال لبنان

عرفترنين مطربجمالها ونعومتها، وهي من الممثلات اللواتي يشيد الجمهور بجمالهن الطبيعي. وكانت رنين قد شاركت في عام 2011، في مسابقة ملكة جمال لبنان، واحتلت مركزا متقدما، إلا أنه لم يحالفها الحظ حينها.

تشبيهها بـ "طوكيو" بطلة مسلسل "la casa de papel":

تم تشبيهرنين مطرلعدة مرات بـ أورسولا كوربيرو، بطلة المسلسل الشهير "la casa de papel " المعروفة بـ "وطوكيو"، كما اتهمها البعض خلال ظهورها في مسلسل "حين رأت" بتقليدها لكوربيرو بإطلالتها.
وقالت رنين لموقع "الفن" أنها معجبة جدا بها وتعتبرها الاجمل وتحب تمثيلها جدا وكلما شاهدت العمل تنبهر بأدائها وجمالها ولكن لم تقصد تقليدها بل الشعر القصير اظهرها كذلك.
وكانت قد قالت في حديث آخر أنها لم تتوقع ان يتم تشبيهها بطوكيو، وتفاجأت بصور المقارنة، وقالت: "استغربت لاني ما بحس حالي بشبها مع العلم اصحابي كانو يقولولي ولكن كل ما يحصل إيجابي وما بقدر قول غير الحمدلله".