يصادف اليوم عيد ميلاد النجم سيث روغن وهو ممثل كوميدي وكاتب، قطع سيث روجن شوطًا طويلًا من تقديم الكوميديا الارتجالية عندما كان مراهقًا، عمل سيث روغن في مؤسسات غير ربحية، والده أميركي المولد وأمه كندية، وهو من أصل يهودي روسي، ترك المدرسة الثانوية للانتقال إلى لوس أنجلوس وكان معروفًا بالكوميديا ​​الإرتجالية التي قدمها في كامب ميريام، معسكر هابونيم درور، في السادسة عشرة من عمره، احتل روجن المركز الثاني في مسابقة فانكوفر الكوميدية للهواة عام 1998.


بعد فترة وجيزة حصل على دوره الأول في المسلسل التلفزيوني قصير العمر للمخرج جود أباتاو Freaks and Geeks (1999)، حيث لعب دور كين ميلر. على الرغم من أن العرض استمر لموسم واحد فقط، إلا أنه كان بمثابة نقطة انطلاق للعديد من المهن، بما في ذلك روجن وأباتو وجيمس فرانكو وجيسون سيجيل. أدى هذا العمل المبكر إلى شحذ مهارات روجن الارتجالية الشديدة، والتي استخدمها في العديد من المشاريع منذ ذلك الحين.
بعد Freaks and Geeks (1999)، شارك في عدد قليل من المشاريع التلفزيونية غير الناجحة، ثم انضم إلى النسخة التلفزيونية الأمريكية من Da Ali G Show (2000) ككاتب خلال موسمه الثاني والأخير، إلى جانب صديق طفولته وشريكه في الكتابة. إيفان جولدبرج. تلقى فريق الكتابة ترشيح إيمي. بصفته معجبًا كبيرًا بالموسم الأول، كان روجن سعيدًا بالحصول على فرصة العمل مع ساشا بارون كوهين.
واصل عمله مع Apatow، وانضم إلى فريق عمل فيلم Apatow الأول The 40-Year-Old Virgin (2005) ويُنسب إليه كمنتج مشارك. بعد ذلك تولى دور البطولة في فيلم Knocked Up (2007)، وهو الفيلم الثاني لـ Apatow والذي حقق نجاحًا كبيرًا. ومنذ ذلك الحين أصبح متعاونًا بشكل متكرر مع Apatow، في مشاريع مثل Superbad (2007)، Pineapple Express (2008) وFunny People (2009). شارك في كتابة Superbad (2007) مع غولدبرغ؛ بدأ الزوجان المشروع عندما كانا مراهقين. لقد فازوا بجائزة الكوميديا الكندية لأفضل كتابة في فيلم في عام 2008. وكتبوا لاحقًا Pineapple Express (2008) وThe Green Hornet (2011)، بطولة روجن أيضًا.
روجن هو فنان صوت موهوب، وهو يظهر في أفلام الرسوم المتحركة Horton Hears a Who! (2008)، كونغ فو باندا (2008)، و الوحوش ضد الأجانب (2009)، وقام بالتعبير عن شخصيات عائلة سمبسون (1989) و اب امريكي! (2005).