وصلت رحلة شخصيات مسلسل "ع أمل" إلى نهايتها، ودخلت قصة بنات "آل حلم" قلوب وبيوت الجمهور بميزاتها وصفاتها المختلفة بشكل كبير.


ومن هنا لا بد أن نذكر شخصية "ريا" التي قدمتها الممثلة اللبنانية ريان حركة، والتي بالرغم من صغر مساحة دورها إلا أنها كان لها تأثير كبير بمجرى الأحداث وبرزت قوتها بالطريقة المثلى.
عادة ما اقترنت الشخصيات التي قدمتها ريان حركة بأعمالها حتى الآن بالقضايا الشبابية الشائكة، كقضية "تزويج القاصرات" في مسلسل "للموت"، وقضية "الإبتزاز الجنسي" في مسلسل "أولاد آدم"، إلا أننا عادة ما كنا نراها كشابة بريئة للغاية، حزينة ومغلوبة، لتفاجأنا هذا العام بـ "ريا"، الشابة الذكية القوية الثائرة على العادات والتقاليد، والتي بالرغم من إجبارها على السير بطريق لا تشبهها أبداً، إلا أن الجمهور لم يشعر بالشفقة عليها أبداً، بل أعجب بهذه الشابة التي تتصرف بذكاء وحنكة وتحاول دائماً أن تتغلب على العادات والتقاليد المفروضة عليها من دون أن يمسها أي ضرر.
و"ريا" هي شابة من قرية ملتزمة بشكل كبير بالعادات والتقاليد القديمة، يجبرها والدها على عدم إكمال دراستها في الجامعة، كما يزوجها من إبن عمها رغماً عنها، ويلزمها إرتداء الحجاب الذي لا يشبه أفكارها، هذه كانت شخصيتها في ضيعة "كفرحلم"، لنتفاجئ خلال أحداث العمل بـ "ريا" في بيروت، شابة تتابع تعليمها في الجامعة، غير محجبة، وقد اتفقت مع إبن عمها حتى يساعدها في متابعة تعليمها والسفر خارج البلد مقابل أن تساعده في الزواج من شقيقتها التي يحبها بالأساس.
وبجميع مواقفها، كانت "ريا" السبّاقة بإبراز قوتها وعدم خوفها من تبعات أعمالها وتمكنت من حجز مكان لها في قلوب المشاهدين الذين عبروا بشكل دائم عن إعجابهم بثورة هذه الشابة، والتي لم تكن لتظهر للجمهور بهذه الطريقة لولا حرفية ريان حركة، التي قدمتها بالطريقة المثلى، وتمكنت بملامحها الجميلة والناعمة، وتعابير وجهها التي لم تخذلها مرة من التأكيد على موهبتها المميزة، ومن حجز مقعداً لنفسها في صفوف نجوم المستقبل.
وقد أطلت ريان حركة بالمسلسل إلى جانب الممثلين ماغي بو غصن، مهيار خضور وعمار شلق وبديع أبو شقرا، كارول عبود، مارلين نعمان، إلسا زغيب، طلال الجردي، نقولا دانيال، نوال كامل، رنين مطر، والعمل من تأليف ندين جابر وإخراج رامي حنا، وإنتاج شركة إيغل فيلمز لـ صاحبها المنتج جمال سنان.
وحقق مسلسل " ع أمل" نجاحاً لافتاً عند الجمهور، ونسب مشاهدة عالية.