يتم عرض غلاف مخصص للطبعة الأولى الموقعة من كتاب "Breakfast at Tiffany’s" للكاتب ترومان كابوت في معرض ABAA New York الدولي للكتاب الأثري.


هذا المجلد الفريد من نوعه، المعروض في معرض نيويورك الدولي للكتاب الأثري، يحمل توقيع المؤلف ومزينًا بما يقرب من 30 قيراطًا من الماس والياقوت.
وقالت الفنانة البريطانية كيت هولاند التي ابتكرت الطبعة الخاصة من الرواية التي صدرت عام 1958: "شوارع لندن مرصوفة بالذهب.. وشوارع نيويورك مرصوفة بالبلاتين والألماس".
وبعد ثلاث سنوات من العمل، تعاونت شركتا المجوهرات البريطانيتان بنتلي وسكينر مع بائعة الكتب الفاخرة الأمريكية، لوكس مينتيس، وسيُعرض العمل حتى يوم الأحد في معرض الكتاب في قلب مانهاتن.
تم وضع الياقوت عند زاوية الجادة الخامسة والشارع 57، وهو موقع العلامة الأسطورية للمجوهرات تيفاني، والتي أعيد افتتاحها في نيسان 2023 تحت ملكية العملاق الفرنسي العالمي الفاخر LVMH.
تيفاني، منارة الفخامة في نيويورك منذ عام 1940، تم تخليدها من خلال الفيلم المقتبس من كتاب يحمل نفس الاسم من إخراج بليك إدواردز وبطولة أودري هيبورن وجورج بيبارد.
تحكي الكوميديا الرومانسية ذات الطابع النفسي، والكتاب الأكثر قتامة عن صدمات الطفولة التي تعرضت لها الشخصية، قصة هولي جوليتلي، وهي فتاة اجتماعية شابة غريبة الأطوار تعيش على مفاتنها في نيويورك وتحلم بالزواج من ملياردير ليغمرها بالمجوهرات.
ووصفت هولاند الرواية بأنها "قصة حب لنيويورك"، المركز العالمي للفنون والرفاهية والتمويل.
وبينما تعترف الفنانة بأن سعر الكتاب البالغ 1.5 مليون دولار "غير مريح"، إلا أنها تعتقد أنه يمكن عرض الكتاب بدلاً من وضعه "في صندوق على الرف".
إن عمل وحياة كابوتي، المشهورين بخلافاته وكتاباته، قد تم تعديلهما للعرض على الشاشة منذ وفاته في لوس أنجلوس قبل شهر من عيد ميلاده الستين.
ومؤخرًا، تم تصوير مآثره في فيلم "Feud: The Betrayals of Truman Capote" للمخرج جوس فان سانت، بطولة توم هولاندر، ونعومي واتس، وديان لين، وديمي مور.