في هجوم نادر ضد البشر، قتل أسد جبلي رجلا وأصاب شقيقه أثناء تواجدهما في منطقة نائية بشمال كاليفورنيا يوم السبت، حسبما ذكرت السلطات.


وقال مكتب عمدة مقاطعة إلدورادو في بيان، إن الشقيقين، 18 و21 عامًا، تعرضا للهجوم في جورج تاون بولاية كاليفورنيا، على بعد حوالي 50 ميلًا شمال شرق ساكرامنتو .
وفي حوالي الساعة 1:13 ظهرًا يوم السبت، اتصل الأخ الأصغر برقم 911 للإبلاغ عن تعرض الاثنين للهجوم وأنه انفصل عن أخيه.
وقال المتصل للسلطات إنه "أصيب بجروح خطيرة في وجهه" خلال الهجوم، بحسب البيان
وصل النواب والمسعفون وساعدوا الأخ الأصغر. وقال المسؤولون إن الضباط بدأوا بعد ذلك البحث ووجدوا الأسد الجبلي جاثياً بجوار الأخ الأكبر.
أطلق النواب أعيرة نارية لإخافة الحيوان حتى يتمكنوا من مساعدة الأخ الأكبر. وجاء في البيان: “للأسف، توفي الرجل”.
ولم يتم الكشف عن أسماء الضحايا، وقد خضع الأخ الناجي لعمليات جراحية متعددة بسبب إصاباته، ومن المتوقع أن يتعافى تمامًا، وفقًا للرقيب. كايل باركر من مكتب الشريف، الذي استشهد بمتحدث باسم العائلة.
وتم قتل أسد الجبل بطريقة رحيمة بالقرب من مكان الهجوم، بحسب الإدارة ، التي أشارت إلى أنه تم إرسال رفاته إلى مختبر الطب الشرعي للحصول على الحمض النووي وتقييم صحته العامة.
ووفقا للإدارة ، فإن هجمات أسد الجبل على البشر نادرة .
وقالت الوزارة إنه منذ عام 1890، كان هناك أقل من 50 هجومًا تم التحقق منه لأسود الجبال على البشر في كاليفورنيا، ستة منها فقط كانت قاتلة.
آخر مواجهة قاتلة بين الإنسان وأسد جبلي في كاليفورنيا كانت في عام 2004 في مقاطعة أورانج. وفي معظم الحالات، كان الضحية بمفرده عندما وقع الهجوم، بحسب الإدارة.
ويعرف الأسد الجبلي بأكثر من 40 اسمًا شائعًا مختلفًا، بما في ذلك بوما، وأسد الجبال، والنمر، والنمر الأحمر، والكاتاماونت، والصراخ، وفقًا للوكالة الحكومية.