تبرز في عالم الفن قصة حب جميلة بين الممثلة المصريةمي عمروالمخرج المصريمحمد سامي، أثمرت زواجًا سعيدًا.
انطلقت رحلتهما الرومانسية في أروقة الجامعة، وتطورت علاقتهما ليصبحا ثنائياً فنياً ناجحاً، على الرغم من التحديات التي واجهت علاقتهما.
انفصلا لمدة خمس سنوات، إلا أن الحب الحقيقي أبقاهما مرتبطين، لتتكلل بالزواج عام 2010، وينجبا ابنتيهما "تايا، وسيلين".
وبصفتهما ثنائياً فنياً، جمعهما ليس فقط الحب، بل أيضاً الرؤية الفنية والإبداع، إذ قدما سويا مجموعةً منَ الأعمال المميزة التي نالت إعجاب المشاهدين.

قصة تعارفهما وبداية الحب:

بدأت قصة حبمي عمر ومحمد ساميمنذ دراستهما سويا في الجامعة، إذ درس الثنائي في كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية. في البداية، كان الحب من طرف واحد، إذ كان محمد يحب مي وهو من صارحها في البداية بمشاعره تجاهها، إلا أنها كانت تخشى من الارتباط دائماً.
جمع الثنائي صداقة قوية ومتينة استمرت لـ 3 سنوات، كان سامي يخلق الفرص دائماً بأي طريقة لكي يراها، ويتحدث معها، بحسب ما صرح به عند استضافته في برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية المصرية إسعاد يونس، تطورت مشاعر الثنائي إلى مشاعر حب، وبدأت قصتهما سوياً، بعد أن أقنعها سامي بالزواج.

تقدم لخطوبتها من والدها على الهاتف

قررمحمد ساميأن يطور علاقته معمي عمر، فقرر في مرة أن يتقدم لخطوبتها، وطلب منها رقم والدها، إلا أن مي لم تصدقه. كان محمد يتمتع بذاكرة قوية، فحفظ رقم والدها سريعا بعد أن وجده على هاتفها، واتصل به أمامها.
وفي حديثه مع والدها، قال له محمد أنه لا يملك عملاً ثابتاً، إلا أنه يحب ابنته ويريد الزواج بها، ليرد عليه والدها بأنه سعيد باتصاله، وأنه سيتصل به فيما بعد.
لم يتصل والد مي بمحمد سامي، فأعاد سامي الإتصال به بعد يومين ليطلب والدها أن يزوره في مكتبه، حيث كان يعمل على إعداد أفلام قصيرة، وتمت بعدها خطوبتهما.

حادث تسبب في انفصالهما

تقدممحمد ساميلخطبةمي عمرمن والدها، وبعد أن كانا على وشك الزواج، مر سامي بمشكلة معينة، وتعامل مع الأمر بطريقة عصبية، إذ حدث شجار خاص بالعمل بينه وبين أشخاص آخرين أمام والد مي.
فوجئ سامي بوالد مي يتصل به، وطلب منه أن يقابله ليفسخ خطوبة ابنته منه ويرد له الشبكة، وليخبره أن علاقة محمد بابنته قد انتهت، وذلك خوفاً من عصبية سامي، إذ اعتقد والد مي أنه من الممكن أن تحدث خلافات عديدة بعد الزواج.
نفذ سامي طلب والد مي وتم فسخ خطوبتهما بالفعل.

صدفة جمعتهما من جديد

بعد مرور خمسة سنوات على انفصالهما، شاءت الصدف أن يتم نقل مقر عملمي عمرإلى نفس المبنى الذي يسكن فيهمحمد سامي، فعادت علاقتهما لتتطور من جديد، وباتت عودتهما لبعضهما أسهل.
كانت والدة سامي معارضة بشدة لعودتهما، خصوصاً بعد أن والد مي أنهى خطوبتهما، إلا أن محمد استطاع أن يقنعها، ويقنع والد مي بأنه ما زال يحبها، وأنه لم يرتبط بعدها.
وبعدما عادت علاقة الحب تجمع الثنائي من جديد، قررا الزواج بالفعل، واتفقا من قبل الزواج على مبدأ الاحترام المتبادل.
كللت قصة حب مي عمر ومحمد سامي بالزواج عام 2010، وأنجبا ابنتيهما "تايا، وسيلين".

الشعور بالغيرة يعرضهما لموقف محرج

يشعرمحمد ساميبالغيرة على زوجتهمي عمربشكل كبير، وأكد خلال حديثه في برنامج "أنا سعيد" أنه يحبها جميلة طول الوقت، في المقابل يغار عليها في كل وقت، وفي كل لحظة، وقال: "بغير عليها جدًا جدًا" وأضاف: "بغير عليها وهي بتتكلم مع حد".
وأوضح سامي أنه هناك تعاهدا قبل الزواج على الاحترام المتبادل وعدم الشك، إلا أن غيرته صحية وليست مرضية. وأشار سامي إلى أنه يثق بزوجته، قائلاً: "هي شخصية ينوثق فيها، وهذا أمر يجعلني في غاية الراحة".
أما مي فتعرضت لموقف محرج بسبب غيرتها على سامي. ففي فترة الخطوبة، وجدت مي رسائل خاصة وتحديد موعد مع شخصية تدعى "شيرين" على هاتف محمد، ما جعلها تشعر بالغيرة، وتعتقد أنها تتعرض للخيانة.
قررت مي أن تذهب بنفسها للمكان المحدد في الرسائل والمقرر أن يتم فيه اللقاء بين "سامي و "شيرين".
وبعدما ذهبت مي إلى المكان المحدد، وجدت خطيبها وهو يجلس برفقة أحد أصدقائه، والذي يدعى أحمد شيرين، فشعرت مي بالإحراج بسبب شكوكها بمحمد وملاحقته.

تعاونهما الفني


قصة حبمحمد ساميومي عمرليست مجرد قصة زواج، بل أصبحت قصة تعاون وتجارب فنية مميزة بين الثنائي. انطلقت رحلتهما الفنية سويا عام 2013 بمسلسل "حكاية حياة" من إخراج محمد سامي ومن بطولة الممثلة المصرية غادة عادل.
امتدت تجاربهما المشتركة لتشمل مسلسلات متنوعة، إذ شاركت مي عام 2014 في مسلسل "كلام على ورق" من إخراج محمد سامي وبطولة الفنانة اللبنانية هيفا وهبي.
وفي عام 2016، شاركت مي مع سامي في مسلسل "الأسطورة" من بطولة الفنان المصري محمد رمضان.
أما في عام 2017 فشاركت في فيلم "تصبح على خير" من بطولة الفنان المصري تامر حسني، وتأليف وإخراج محمد سامي.
استمرت رحلتهما سويا في عالم التمثيل مع مسلسلات أخرى، منها مسلسل "ولد الغلابة"، وشارك فيه محمد سامي بالتأليف والإخراج، ومن بطولة الممثلين أحمد السقا وأمير كرارة.
أما في عام 2020، فشاركت مي في مسلسل "لؤلؤ" الذي شاركت فيه ببطولة مطلقة.
وتشارك مي حاليا في موسم مسلسلات رمضان 2024 بمسلسل "نعمة الأفوكاتو"، من بطولتها، ومن إخراج وتأليف محمد سامي.