بعد غياب أكثر من 4 أشهر، يعود عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل فرانك هوغربيتس بتحذير شديد جديد، سيحدث في الفترة ما بين الأربعاء 13 أذار حتى الأحد 17 أذار.


في منشور على حسابه، كتب Hoogerbeets: "غدًا يبدأ تقارب مثير للاهتمام وفريد من نوعه لاقترانات الكواكب. يحدث اقتران الشمس والمشتري وأورانوس كل 14 عامًا تقريبًا (آخر مرة كانت في ايلول 2010). هذه المرة تحدث 4 اقترانات إضافية في نفس الوقت. الوقت بفضل عطارد والزهرة."
أعاد Hoogerbeets أيضًا نشر منشور من المسح الهندسي للنظام الشمسي (SSGEOS)، يقول: "سيتزامن الاقتران الكبير بين الشمس والمشتري وأورانوس في 13 اذار بشكل فريد مع عمليات الاقتران الإضافية التي تشمل عطارد والزهرة وكذلك القمر. يمكن أن يؤدي هذا المزيج إلى في نشاط زلزالي كبير، من المحتمل أن يصل إلى 8 درجات".
وقال العالم في مقطع فيديو مسجل: "سيكون لدينا وضع فريد في النظام الشمسي، مع اقتران كبير مع الشمس والمشتري وأورانوس يومي 12 و13 مارس". وأشار أيضاً إلى أن هناك اقتراناً رباعياً قادماً مع الشمس وعطارد والمشتري وأورانوس أيضاً، مشيراً إلى أن "هذا الاقتران الكبير يحدث كل 14 عاماً تقريباً.. وسيكون لدينا أيضاً الشمس والزهرة والمريخ". بالاقتران."
وحذر تحديدا من الفترة من 15 إلى 16 مارس/آذار، "من الممكن أن يكون هناك حدث زلزالي كبير أو كبير.. كونوا على أهبة الاستعداد.. في أسوأ السيناريوهات قد تتجاوز قوة النشاط الزلزالي 8 درجات" على مقياس ريختر، وهذا يعتمد على حالة القشرة الأرضية. ومستويات التوتر.