يصادف اليوم عيد ميلاد النجم الأميركي تيرينس هوارد المولود في مثل هذا اليوم من عام 1969 في شيكاغو، إلينوي، نشأ في كليفلاند، أوهايو، وجاء حبه للتمثيل بشكل طبيعي، خلال فصول الصيف التي قضاها مع جدته الكبرى، الممثلة المسرحية ميني جينتري.


بدأ لاحقًا مسيرته التمثيلية بعد أن اكتشفه أحد المخرجين في أحد شوارع مدينة نيويورك، وسرعان ما تبعه بالعديد من العروض التلفزيونية البارزة في برامج مثل Living Single (1993)، NYPD Blue (1993) وSoul Food (2000). أصبح معروفًا بدوره الرائد في المسلسل التلفزيوني UPN Sparks (1996).
ظهر هوارد على الشاشة الكبيرة بأدائه المثير في فيلم Mr. Holland's Opus (1995). أكثر عروض هوارد التي لا تنسى حتى الآن هي الشخصيات التي تسرق المشهد مثل "Cowboy" في فيلم شقيق هيوز Dead Presidents (1995) و"Quentin" في فيلم Malcolm D. Lee المستقل The Best Man (1999). حصل الأخير على جائزة NAACP Image Award وترشيح لجائزة Independent Spirit وترشيح لجائزة Chicago Film Critics Award.
هوارد هو موسيقي علم نفسه بنفسه، وهو يعزف على البيانو والغيتار، بالإضافة إلى مواهبه الموسيقية، لدى هوارد أيضًا اهتمام قوي بالعلوم.