تزداد المنافسات صعوبة أسبوع بعد آخر بين المشتركين الذين وصل عددهم إلى 5 فقط، والذين تنافسوا في ربع النهائي، وينتقل 4 منهم إلى تحدي نصف النهائي ضمن منافسات الموسم السابع من برنامج "TOP CHEF ALL STARS".


الخطأ ممنوع لأن أي تعثر، قد يدفع المشترك ثمنها بانتهاء مشواره في المنافسة واستبعاده تماماً، وهذا ما اتضح في حلقة ربع النهائي التي استقبلت فيها الشيف منى المشتركين مع ضيفها إريك فريشون وهو أحد أبرز الأسماء في المطبخ الفرنسي والعالم، في العقود الأخيرة وحائز على 3 نجوم ميشلان، ولقب أفضل الحرفيين في فرنسا (Meilleure ouvrier de france). وشرحت موصلي أن ميزة أحد الأطباق الشهيرة عند فريشون قائم فكرة الحرق. من هنا، طلب الضيف من المشتركين استخدام هذه التقنية في تحدي هذا الأسبوع، لتحضير أطباق عملية ومبتكرة وخلاقة على أن يكون العنصر الرئيسي فيها هو الحرق، وذلك في الشكل وليس في الطعم بالضرورة.
ودعت موصلي المشتركين إلى الانطلاق إلى سوبر ماركت بندا للتسوق خلال 30 دقيقة بمبلغ 750 ريال لكل منهم، على أن يعودوا إلى المطبخ لتحضير الأطباق لمدة ساعتين. وقد حاول المشتركون تقديم أطباق خارج الصندوق. فما أمضى الشيف أريك سنوات في صنعه وتحضيره والتخطيط له، كان على المشتركين الخمسة القيام به خلال ساعتين فقط، وهو ليس بالأمر السهل.
بعد ذلك، استعرض المشتركون الأطباق التي صنعوها تباعاً، أمام الضيف ولجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون شديد والشيف بوبي شين. وكانت البداية مع محمد سي، تبعه جورج، ثم نسيم، طارق، وسليم.
بعد مرحلة التذوق، حان وقت إعلان النتيجة، وكان صاحب أفضل طبق هو طارق، فيما انتقل إلى تحدي الفرصة الأخيرة نسيم وسليم.