يحتفل الفنان الجزائري يوم غد الخميس 29 شباط، بعيد ميلاده الـ 64، لكنه لم يحتفل بعيد ميلاده منذ عام 2020، وذلك لأن اليوم الـ 29 من كل شهر شباط لا يأتي إلا مرة واحدة كل 4 سنوات وذلك بسبب السنة الكبيسة .


ولد الشاب خالد في الجزائر ولكنه يقيم الآن في فرنسا، ويعرف باسم ملك الراي، ولد خالد حاج إبراهيم عام 1960 بسيدي الحوري. إلى جانب التأثيرات الموسيقية المصرية والإسبانية والفرنسية، استمع خالد أيضًا إلى فرقة البيتلز وجيمس براون عندما كان طفلاً.
بعد أن تعلم الغناء والعزف على الأكورديون، ترك المدرسة في سن السادسة عشرة ليسجل أغنيته المنفردة الأولى، بفضل مزيج من موسيقى الفانك والريغي والموسيقى العربية، سرعان ما أصبح خالد رائدًا في تحويل موسيقى الراي من أسلوب محلي إلى شعبية عالمية من خلال إضافة آلة المزج وآلة الطبول، انتقل إلى فرنسا عام 1986 وأصدر ألبومه الأول Kutche. كان أول عمل منزلي له هو الألبوم الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا عام 1993، ظهر N'ssi N'ssi في العام التالي، شهد عام 1996 إطلاق سراح الصحراء، وبعد ثلاث سنوات ظهر ملك الراي، في أوائل عام 2000، تم إصدار 1,2,3 Soleils، وهو تسجيل ثلاثي يضم أيضًا رشيد طه وفوضيل، تم إصدار Elle Ne Peut Pas Vivre Sans Lui في وقت لاحق من ذلك الخريف مع ظهور El Lil Ou Nour في أوائل عام 2001.