فيليبا شارلوت ماثيوز ميدلتون والمعروفة بـ بيبا هي الشقيقة الصغرى لأميرة ويلز كايت ميدلتون. والدها مايكل ميدلتون ووالدتها كارول ميدلتون، وهي الطفل الثاني في عائلة مؤلفة من ثلاثة أولاد. والدها من عائلة ثرية من يوركشاير لها صلة بالأرستقراطية البريطانية. هي كاتبة وصحافية بريطانية متزوجة من جايمس ماثيوز ورزقا بثلاثة أولاد.

نشأتها

ولدت فيليبا في 6 أيلول / سبتمبر 1983 في بيركشاير إنكلترا. والدها مايكل ميدلتون ووالدتها كارول ميدلتون وهي الطفل الثاني في عائلة مؤلفة من ثلاثة أولاد. والدها من عائلة ثرية من يوركشاير لها صلة بالأرستقراطية البريطانية. والدتها من عائلة عادية عاملة في مناجم الفحم. تلقت مراسم العمادة في يانت أندور برادفيلد بيركشاير. تقيم العائلة في برادفيلد ساوثند. شقيقتها الكبرى هي زوجة الأمير ويليام ولها شقيق أصغر منها يدعى جايمس. إنتقلت عائلة ميدلتون الى عمان في أيار / نيسان 1984 حيث يعمل والدها في الخطوط الجوية البريطانية قبل عودته الى بيركشاير في أيلول، أيلول/سبتمبر 1986.

دراستها

تابعت دراستها في Marlborough College قبل تخرجها بمادة الأدب الإنكليزي من جامعة إدينبرغ. عملت في مجال العلاقات العامة ومؤسسات لإدارة المناسبات وإنضمت لاحقاً الى شركة التجهيزات المملوكة من والديها مايكل وكارول ميدلتون. إشتهرت بيبا خلال الفترة التي توطدت علاقة شقيقتها كايت مع الأمير ويليام لا سيما بعد ظهورها في حفل زفافهما عام 2011 كإشبينة ووقتها حققت شهرة كبيرة وتصدرت غلاف المجلات بسبب أناقتها.

علاقتها بشقيقتها

عن علاقتها ​​​​​​​بشقيقتها الأميرة كايت تقول بيبا أنها مقربة من شقيقتها كما كانا قبل زواجهما. فارق العمر بينهما 21 شهراً فقط وذهبتا الى المدرسة معاً وتتشاركان حب الرياضة منها الهوكي والتنيس وعندما أسست والدتهماا ​​​​​​​شركتها Party Pieces قدمت لها إبنتيها كل الدعم.

ظهور علني​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

في مقابلة لصحيفة The Telegraph عام 2018 كشفت كارول والدة كايت وبيبا أن كايت ظهرت على غلافمجلات ولاحقاً عملت في تصميم الأزياء أما بيبا فقد إهتمت بالمدوّنة الخاصة بها وقالت كارول أنها تقدر أفكارهما وأراءهما.

​​​​​​​بعد التخرج​​​​​​​

بعد تخرجهما من الجامعة تشاركت كايت وبيبا منزلاً في شيلسيا بقيمة 1.88 مليون دولار. وعملت كايت بائعة ثياب من ماركة Jigsaw وبيبا عملت في العلاقات العامة وإدارة المناسبات. وعن علاقتها بشقيقتها كايت كشفت بيبا لـ NBC عام 2014 أن كايت تتحمل مسؤوليات كبيرة ولكن علاقتهما كشقيقتين ما زالت علاقة صداقة وهما تساندان بعضهما البعض.

مسيرتها المهنية

عملت بيبا في العلاقات العامة عام 2008 لتسويق الماركات الفخمة. أصبحت سفيرة لمدرسة ماري للأطفال الصم. وعام 2014 سفيرة لـ British Heart Foundation. أصدرت كتابين Celebrate: A Year of Festivities for Families and Friends and Heartfelt: Over 100 و Quick and Easy Recipes for a Healthy Heart.

حياتها الخا​​​​​​​صة

قبل زواجها كان لشقيقة الأميرة بيبا علاقات عاطفية مع عدة شبان لكنها لم تشهد نهاية سعيدة الى أن إلتقت بزوجها الحالي جيمس ماثيوز وتكللت علاقتهما بالزواج عام 2017 ورزقا بثلاثة أولاد أرثر وغرايس وروز مثل شقيقتها كايت التي رزقت أيضاً بثلاثة أولاد شارلوت وجورج ولويس.

دعم كايت​​​​​​​

خلال وجود الأميرة كايت في المستشفى لم تفارق بيبا شقيقتها أما والدتها كارول التي تحظى بعلاقة جيدة جداً مع الأمير ويليام فقد إنصرفت للإهتمام بأحفادها فأمضت وقتاً ممتعاً معهم وإصطحبتهم الى حديقة الحيوانات ورقصت معهم وتنزهت معهم على الدراجة الهوائية وكان لافتاً أنها لا تهتم بكونهم أمراء بل هم بالنسبة لها أحفاد بكل بساطة.